Sunday 27th july,2003 11259العدد الأحد 27 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في الولايات المتحدة الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية
القيادة الجوية لامرأة وانتحار المرشح للبحرية

* واشنطن رويترز:
عين الرئيس الامريكي جورج بوش باربره باريت وزيرة للقوات الجوية في وقت انتحر فيه مرشح بوش لتولي منصب وزير البحرية.
وقال مسؤولون طبيون بولاية نيو مكسيكو ان كولن مكميلان المسؤول في مجال النفط والذي رشحه الرئيس الامريكي جورج بوش لمنصب وزير البحرية انتحر يوم الخميس برصاصة أطلقها من مسدس على رأسه.
وتوفي مكميلان «67 عاما» في مزرعته في روزويل بجنوب ولاية نيو مكسيكو. وقال تيم ستيبيتيك المدير المشارك بمكتب التحقيق الطبي بولاية نيو مكسيكو «الانتحار كان سبب الوفاة، السيد مكميلان توفي متاثرا بجرح في الرأس نتج عن رصاصة مسدس أطلقها على نفسه.
وقال سكوت كي ممثل المدعي العام في الاموجوردو بنيومكسيكو ان مكتبه يدرس تقارير تفيد بأن مكميلان ربما عاودته الاصابة بمرض السرطان، وقال متحدث باسم أسرة مكميلان ان المرشح كان قد عولج من سرطان الفك.
ورأس مكميلان شركة بريميان اكسبلوريشن المتخصصة في مجال الاستكشافات النفطية والغاز. وفي عام 1990 عينه الرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش الاب مساعدا لوزير الدفاع وهو منصب شغله حتى عام 1992.
وبالنسبة للمنصب الآخر فان باربره باريت ستصبح ثاني امرأة في تاريخ الولايات المتحدة تتولى منصب وزيرة القوات الجوية. وستحل باريت التي تخرجت في جامعة هارفارد محل جيمس روتش في هذا المنصب، ورشح بوش روتش في مايو ايار ليصبح وزيرا للجيش.
وعملت باريت كعضو في اللجنة الاستشارية الدفاعية بشأن النساء في القوات المسلحة في ادارة جورج بوش الاب .
وكانت شيلا ويدنال اول امرأة ترأس احد افرع القوات المسلحة في عام 1993عندما عينها الرئيس السابق بيل كلينتون وزيرة للقوات الجوية وهو منصب ظلت تشغله حتى عام 1997.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved