Sunday 27th july,2003 11259العدد الأحد 27 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تزعم منظمة وهمية لمكافحة الإرهاب تزعم منظمة وهمية لمكافحة الإرهاب
التحقيقات مع شخص نصب على مواطنين في صنعاء

* صنعاء- الجزيرة- عبدالمنعم الجابري:
تواصل النيابة العامة في صنعاء التحقيق مع شخص كان قد أسس منظمة وهمية اطلق عليها اسم «منظمة التضامن الإنساني لمكافحة الثأر والإرهاب».
وحسبما تؤكد مصادر محلية فإن هذا الشخص قد استطاع على مدى عدة أشهر الإيقاع بالعديد من الضحايا الذين جمع منهم مبالغ مالية كبيرة قبل أن يتم القبض عليه من قبل الأجهزة الأمنية. وكان المتهم الذي يدور حوله جدل إعلامي واسع حالياً قد عمد إلى تشكيل منظمته الوهمية وفتح لها مقراً في صنعاء وأخذ يوقع بضحاياه من المواطنين مستغلاً ظروفهم المعيشية بحيث كان يعد كل من ينتسب إلى الجمعية براتب شهري قدره مائة دولار واستطاع أن ينصب على عدد كبير من الناس عندما حدد رسوم الانتساب إلى جمعيته الوهمية ب 500 ريال يمني للشخص الواحد.
وحيث كانت بعض وسائل الإعلام قد ذكرت أن منظمة مكافحة الثأر والإرهاب هذه يترأسها شخصية عسكرية فقد نفت وزارة الدفاع اليمنية تلك الأنباء التي صرح مصدر مسؤول بالوزارة بأنها تفتقر إلى الدقة والمصداقية وليس لها أي اساس من الصحة والموضوعية.
مؤكداً ان جمعية مكافحة الثأر والارهاب لم تتول رئاستها أية شخصية عسكرية وان ما قيل حول هذا الجانب انما هو مجرد مزاعم باطلة.
ووفقاً لما أكدته مصادر رسمية فإن النيابة العامة ضبطت مؤخراً الشخص المسؤول عن الجمعية المزعومة بتهمة ممارسة جريمة النصب والاحتيال على عدد من المواطنين.. مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة مع المتهم تمهيداً لتقديمه إلى المحاكمة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved