Sunday 27th july,2003 11259العدد الأحد 27 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في إطار برنامج المنح الدراسية للجنة السعودية لإغاثة فلسطين في إطار برنامج المنح الدراسية للجنة السعودية لإغاثة فلسطين
الأمير نايف يوجه بتغطية رسوم دراسية لـ30 طالباً فلسطينياً لنيل الماجستير والدكتوراه

  * الرياض - الجزيرة:
أصدر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني توجيهاته الى اللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني بتغطية الرسوم الدراسية لعدد «30» طالبا فلسطينيا لنيل درجة الماجستير والدكتوراه في عدد من جامعات الدول العربية والأوروبية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي في فلسطين بتكلفة اجمالية بلغت «655 ،371 ،9» ريالاً.
صرح بذلك معالي مستشار سمو وزير الداخلية - رئيس اللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني الدكتور ساعد العرابي الحارثي - الذي ذكر بأن هذا البرنامج يأتي في سياق الدعم الذي تقدمه اللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني للنهوض بالمسيرة التعليمية في الجامعات الفلسطينية من خلال ايجاد كوادر فلسطينية مؤهلة في مختلف التخصصات العلمية لهذه الجامعات.
وذكر معاليه أن اللجنة قد وضعت آلية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي الفلسطينية للصرف على البرنامج ومتابعة التحصيل الدراسي للطلاب المبتعثين. حيث ستقوم اللجنة بتحمل النفقات الدراسية مع السكن والمعيشة والعلاج لطلبة الماجستير بتكلفة سنوية تبلغ «75 ،564 ،1027» ريال، ويبلغ عددهم «12» طالبا تتمثل تخصصاتهم في الهندسة المعمارية والأشعة وطب الأسنان وادارة الأعمال وعلم الحاسوب وهندسة أنظمة الحاسوب والاحصاء والاعلام وهندسة الحاسوب وعلم الدم، وذلك في جامعات أمريكية وبريطانية وأردنية ومصرية.
كما ستقوم اللجنة أيضا بتحمل نفقات الدراسة مع السكن والمعيشة والعلاج لطلبة الدكتوراه بتكلفة سنوية تبلغ «1543209» ريال، ويبلغ عددهم «18» طالبا تتمثل تخصصاتهم في الكيمياء وهندسة المياه وادارة الأعمال وهندسة الاتصالات والاحصاء والصحة العامة والتكنولوجيا وعلوم البيئة والبيوتكنولوجي وعلم الحاسوب وذلك في جامعات أمريكية وبريطانية وألمانية واسكتلندية وهولندية وبلجيكية وايطالية ومصرية وأردنية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved