Sunday 27th july,2003 11259العدد الأحد 27 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شركة أمريكية تبحث شراء مركبة فضاء لأغراض سياحية شركة أمريكية تبحث شراء مركبة فضاء لأغراض سياحية

* موسكو - أ.ف.ب:
نقلت وكالة ايتار تاس الروسية للأنباء عن رئيس شركة «سبيس ادفنتشرز» الأمريكية قوله ان الشركة تفكر في شراء مركبة روسية من طراز سويوز للقيام برحلات سياحية الى المحطة الفضائية الدولية. ووقعت الشركة التي توسطت في سفر اول سائحين في رحلة الى الفضاء عامي 2001 و2002، عقدا مع وكالة الفضاء الروسية لسفر سائحين اثنين آخرين الى محطة الفضاء الدولية في عام 2004-2005.
وصرح أريك أندرسون المدير التنفيذي للشركة ومقرها أرلنغتون بولاية فيرجينيا لوكالة الأنباء ان الشركة ترغب في ارسال سائحين فضائيين على متن مركبة واحدة يرافقهما رائد فضاء محترف.
وأضاف أندرسون الذي كان يتحدث من لوس انجليس ان الشركة تفكر في امكانية شراء المركبة مؤكدا ان مفاوضات تجري بهذا الشأن إلا انه من غير الواضح ما ستكون عليه نتيجة تلك المفاوضات، حسب قوله.
وكان مسؤول في وكالة الفضاء الروسية صرح في وقت سابق من الأسبوع ان روسيا ربما تقوم ببناء وبيع مركبة من طراز سويوز الى شركة خاصة تقدم خدمات السفر للسياح ولكن مقابل سعر مرتفع للغاية.
وقال سيرغي غوربونوف المتحدث باسم الوكالة «نستطيع ان نبيع مركبة فضائية، إلا ان عليهم ان يفهموا ان ثمنها لن يكون 20 أو 40 مليون دولار ولكن أكثر من ذلك بكثير».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved