Tuesday 29th july,2003 11261العدد الثلاثاء 29 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مختبر البرج بالمملكة يحصل على شهادة مختبر البرج بالمملكة يحصل على شهادة
ISO 9001:2000

  * الرياض: نوافذ الجزيرة التسويقية:
حصل مختبر البرج على شهادة ISO 9001:2000 وبذلك يكون أول مختبر خاص بالمملكة يحصل على تلك الشهادة. وفي لقاء خاص مع المدير الإقليمي لمختبر البرج بالخليج الدكتور سامح الشيخ أفاد بأن مختبر البرج كان أول مختبر خاص يحصل على شهادة الأيزو في مصر عام 97 وها هو يعيد الكرة مرة أخرى في المملكة ويصبح أول المختبرات الخاصة التي تحصل على شهادة الأيزو الجديدة. وتتميز شهادة الأيزو التي حصل عليها مختبر البرج بالمملكة هي أنها ولأول مرة يتم فيها التأكد من نظم الجودة التقنية وليس الإدارية فحسب مثل ما كانت في السابق حيث يتم تطوير نظم الجودة في تلك الشهادة لتشمل التدقيق على معايير الجودة المتبعة داخل المختبر.
علماً بأن مختبر البرج يشترك أيضاً في نظام لضبط الجودة التقنية الخارجية مع برنامج (RIQAS-RANDOX ) وهو ما يضع المختبر في مصاف المختبرات العالمية التي تهتم بنوعية الخدمات المخبرية التي تقدم للمرضى في المملكة.
ويضيف الدكتور الشيخ بأن الأجهزة الحديثة أصبحت متاحة الآن أمام معظم المختبرات وخاصة المختبرات الكبيرة ولكن الأهم من توافر تلك الأجهزة هو توافر نظم ضبط الجودة على تلك الأجهزة ولذا فإن خضوع المختبرات الكبرى لأكثر من نظام لضبط الجودة هو السبيل الوحيد للتأكد من دقة الخدمات المقدمة للمرضى إضافة طبعاً إلى أهمية اختيار العناصر البشرية المؤهلة فنياً للعمل بتلك المختبرات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved