Tuesday 29th july,2003 11261العدد الثلاثاء 29 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محادثات أمريكية مع بكين وسول حول البرنامج النووي الكوري محادثات أمريكية مع بكين وسول حول البرنامج النووي الكوري

  * بكين واشنطن اف ب:
بدأ مسؤول في الادارة الاميركية امس الاثنين محادثات مع مسؤولين حكوميين صينيين تتناول البرنامج النووي الكوري الشمالي ومسألة الانتشار النووي، كما اعلنت السفارة الاميركية في الصين.
وسيتوجه نائب وزير الخارجية الاميركية المكلف مراقبة التسلح والامن الدولي جون بولتون ايضا الى كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء ثم ينتقل بعدها الى اليابان.
وقالت السفارة الاميركية في بكين ان بولتون يزور العاصمة الصينية لاجراء جولة ثانية من الحوار الصيني الاميركي حول الامن وان محادثاته مع نائب وزير الخارجية الصيني زهانغ يسوي ستتركز على كوريا الشمالية وايران.
وتسعى الصين الى اعادة اطلاق المفاوضات حول برنامج كوريا الشمالية النووي وقد سبق ونظمت جولة اولى من المحادثات الثلاثية في بكين في نيسان/ابريل وصفتها بالبداية الجيدة لكنها لم تفض الى اي تقدم ملموس.
من جهتها انتقدت واشنطن مؤخرا الصين لعدم سيطرتها بالشكل الكافي على شركاتها المصدرة للمواد التي يمكن استخدامها في صنع الصواريخ.
وقد فرضت واشنطن في ايار/مايو عقوبات تجارية على شركتين مصنعتين للاسلحة واحدة صينية والاخرى ايرانية، متهمتين بالاسهام في تحديث ونمو الترسانة البالستية الايرانية.
الى ذلك اكد الرئيس الكوري الجنوبي روه مو هيون يوم الاحد في واشنطن ان تأكيدات كوريا الشمالية التي تفيد بأنها على وشك تطوير اسلحة نووية «مبالغ فيها».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved