Tuesday 29th july,2003 11261العدد الثلاثاء 29 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اعتقال سبعة فلسطينيين في نابلس اعتقال سبعة فلسطينيين في نابلس

* القاهرة د ب أ:
اعتقلت القوات الاسرائيلية سبعة مواطنين فلسطينيين في نابلس فيما وقعت اول امس مصادمات بين القوات الاسرائيلية والفلسطينيين لدى إزالة الحواجز في رام الله في إطار الاتفاقات التي توصل إليها الجانبان خلال الايام القليلة الماضية.
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت في موقعها على الانترنت إن مصادر عسكرية إسرائيلية قالت إنها اعتقلت سبعة فلسطينيين في بيت فوريك شرق نابلس إلا أنها لم توضح سبب الاعتقال.
كما اعتقلت القوات الاسرائيلية اول امس ثلاثة من سائقي الجرافات الفلسطينية أثناء محاولتهم إزالة الحواجز التي أقامها الجيش حول مدينة رام الله في إطار الاتفاق الجزئي الذي يقضي بفتح حواجز عطارة وعين عريك وسردا قرب رام الله.
وتعرضت إسرائيل خلال الاسبوع الماضي لضغوط أمريكية لتقديم إجراءات بناء ثقة مع الفلسطينيين وفقا لتعهداتهما أمام قمة العقبة للتمهيد لتطبيق خارطة الطريق واتفق في هذا الاطار على الافراج عن عدد من المعتقلين الفلسطينيين وتخفيف القيود التي تفرضها القوات الاسرائيلية على المواطنين الفلسطينيين من قبيل الحواجز التي تنصبها على الطرق المؤدية للمدن.
وقالت الوكالة إن دورية عسكرية إسرائيلية فاجأت عمال وزارة الاشغال بالهجوم عليهم وحطمت زجاج جرافة فلسطينية واعتقلت عددا من العمال بعد اتصالات مكثفة أزيلت السواتر والكثبان الترابية عن الطريق العام ولكن بجرافات إسرائيلية واتفق على إطلاق سراح العمال المعتقلين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved