Tuesday 29th july,2003 11261العدد الثلاثاء 29 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

30 دولة تعرض إرسال قواتها للعراق 30 دولة تعرض إرسال قواتها للعراق
مقتل 4 جنود أمريكيين والمجلس الانتقالي يعين رئيسه اليوم

* بغداد - بعقوبة - الوكالات:
قتل أربعة جنود أمريكيين في العراق أمس الاثنين في حادثين منفصلين ففي بغداد استهدف هجوم بقنبلة يدوية دورية أمريكية مما أدى إلى مصرع جنديين أمريكيين حسبما صرح به ضابط أمريكي موضحاً أن اثنين أصيبا بجروح قتل على أثرها أحدهما في وقت لاحق كما قتل جندي أمريكي رابع أمس الاثنين في حادث مروري على طريق سريع قرب الناصرية العراق.
على الصعيد الأمني أكدت وزارة الخارجية الأميركية ان 30 دولة حتى الان عرضت ارسال قوات للمشاركة في القوة الدولية لحفظ الاستقرار في العراق رغم عدم وجود تفويض محدد بها من الامم المتحدة.
واستناداً الى وزارة الخارجية فان هذه الدول هي: ألبانيا وأذربيجان وبلغاريا وكوريا الجنوبية والدنمارك وإسبانيا واستونيا وجورجيا وبريطانيا وهندوراس والمجر وإيطاليا واليابان وكازاخستان وليتوانيا ولاتفيا ومقدونيا ومنغوليا ونيكاراغوا والنرويج وهولندا والفيليبين وبولندا والبرتغال وجمهورية الدومينيكان والجمهورية التشيكية ورومانيا والسلفادرو وسلوفاكيا واوكرانيا.
من جهة أخرى أعلنت السيدة شنكول شابوك، العضو في مجلس الحكم الانتقالي العراقي، للصحافيين ان مجلس الحكم قد يختار اليوم الثلاثاء رئيسا له . وقالت شابوك التي تمثل التركمان في مجلس الحكم «لقد انتهينا من درس النظام الداخلي وتبقى مسألة صياغته. ونتوقع ان يتم تعيين الرئيس غدا».

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved