Tuesday 29th july,2003 11261العدد الثلاثاء 29 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء
المليك يشيد بجهود رجال الأمن وبتعاون المواطنين لمواجهة الإرهاب
المجلس يتابع باهتمام أنباء تشكيل مجلس الحكم الانتقالي في العراق

  * جدة - واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر السلام بمحافظة جدة وفي بداية الجلسة اطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على فحوى المباحثات التي أجراها وسمو ولي العهد مع أخيهما فخامة الرئيس عبدالله واد رئيس جمهورية السنغال والتي تناولت المستجدات على الساحتين الاسلامية والدولية.
وأوضح معالى وزير الثقافة والاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ان خادم الحرمين الشريفين نوه في حديثه للمجلس بالجهود الكبيرة التي قام بها رجال الأمن لإحباط عدة عمليات ارهابية.
كما أشاد بالتعاون البناء الذي قام به المواطنون مع رجال الأمن في مواجهة ما تتعرض له المملكة من ارهاب مؤكدا ان هذا الحس الأمني من رجال الأمن والقوات المسلحة والاستخبارات العامة والمواطنين يجسد حرص الجميع ولله الحمد وتفانيهم لترسيخ الاستقرار في الوطن العزيز والحزم من الجميع لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.
وبين معالي وزير الثقافة والاعلام ان المجلس يواصل باهتمام متابعة أنباء تشكيل مجلس الحكم الانتقالي في العراق الذي يترجم مضمون الفقرة التاسعة من قرار مجلس الأمن رقم 1483 التي تدعو الى قيام ادارة عراقية مؤقتة وصولا الى انشاء حكومة عراقية شرعية وطنية تتولى مهام السلطة في العراق متمنيا ان يحقق ذلك ما يصبو اليه الشعب العراقي الشقيق.
وفي الشأن الفلسطيني أعرب المجلس عن أمل المملكة العربية السعودية ان يكون للجنة الرباعية الدولية دور فاعل ومتصل للاشراف على عملية التنفيذ والوفاء بالالتزامات المنصوص عليها في خطة الطريق خاصة في ظل ما أظهرته القيادة الفلسطينية من جدية نحو تهيئة أفضل الظروف لوضع خريطة الطريق موضع التطبيق العملي وما أظهرته فصائل الشعب الفلسطيني وقياداته من الاستعداد للتعاون في هذا الشأن.
وأفاد وزير الثقافة والاعلام ان المجلس ناقش بعد ذلك جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي:
أولا: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المياه والكهرباء بشأن مشروع اتفاقية تعاون في مجال موارد المياه بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الصين الشعبية الموقعة بناء على قرار مجلس الوزراء رقم «86» وتاريخ 19/3/1422هـ وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 8/4 وتاريخ 11/3/1424هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية التعاون المنوه عنها أعلاه الموقعة يوم الاثنين 15 شعبان من عام 1423هـ الموافق 21 أكتوبر من عام 2002م وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
ثانيا:بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير البترول والثروة المعدنية بشأن مشروع اتفاقية المقر وحصانات وامتيازات الأمانة العامة لمنتدى الطاقة الدولي قرر مجلس الوزراء تفويض معاليه - أو من ينيبه - بالتباحث مع الأمانة العامة لمنتدى الطاقة الدولي لاعداد مشروع الاتفاقية المنوه عنها أعلاه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
ثالثا: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير النقل بشأن مشروع اتفاقية للتعاون في مجال النقل البحري بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية الموقع في مدينة عمان بتاريخ 9/8/1423هـ الموافق 15/10/2002م وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 9/6 وتاريخ 18/3/1424هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية التعاون المنوه عنها أعلاه وذلك بحسب الصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
رابعا: وافق المجلس على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة في بعض الجهات الحكومية وذلك على النحو التالي:
أولا: تعيين محمد جميل هاشم الذي يشغل وظيفة «وزير مفوض أ» بالمرتبة الرابعة عشرة على وظيفة «سفير» بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الخارجية.
ثانيا: تعيين الدكتور منصور بن ناصر بن عبدالله الحواسي على وظيفة «وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية» بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الصحة.
ثالثا: تعيين الدكتور أحمد بن محمد بن عبدالله الدبيان على وظيفة مدير عام المركز الثقافي الاسلامي في لندن بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد.
رابعا: تعيين ابراهيم بن عبدالكريم بن ابراهيم المسلم على وظيفة «مدير عام الشؤون الادارية والمالية» بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الثقافة والاعلام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved