Friday 1st august,2003 11264العدد الجمعة 3 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اغتيال عالم بمجلس الشورى الأفغاني اغتيال عالم بمجلس الشورى الأفغاني
أفغان يهاجمون القوات الأمريكية بأقلام متفجرة

* كابول - الوكالات :
أصيب أفغانيان بجروح أثناء استخدامهما أقلاما متفجرة كانا يريدان ان يهاجما بها جنودا أمريكيين في البلاد.
ونقل راديو العالم الآن الأمريكي عن متحدث عسكري أمريكي قوله ان عناصر طالبان وأعضاء من تنظيم القاعدة يستخدمون أطفالا ونساء ومعاقين لا يشكلون ظاهريا تهديدا للاقتراب من قوات التحالف مزودين بأقلام متفجرة كوسيلة للهجوم.
تجدر الاشارة الى أنه يوجد بأفغانستان حوالي أكثر من أحد عشر ألف جندي تابعين لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يسعون للقبض على فلول حركة طالبان وتنظيم القاعدة في أفغانستان وقد تعرض هؤلاء الجنود لعدد كبير من الهجمات خلال الاشهر القليلة الماضية حيث أصيب خلال الاسبوعين الماضيين تسعة من هؤلاء الجنود في أفغانستان معظمهم في الاقاليم الشرقية والجنوبية.
من جهة أخرى أفادت تقارير إعلامية أمس الخميس أن مجهولين أطلقوا النار على أحد أعضاء مجلس شورى علماء أفغانستان فأردوه قتيلا جنوب البلاد.
وذكرت وكالة الانباء الأفغانية الاسلامية أن مولوي جناب كان عائدا إلى منزله من المسجد بعد صلاة العشاء في منطقة بنجاوي بجوار مدينة قندهار يوم الثلاثاء الماضي حينما تعرض لاطلاق نار توفي على إثره.
وقال الجنرال محمد سالم مدير الأمن في قندهار للوكالة إن المهاجمين نفذوا الحادث من على متن دراجة بخارية ولاذوا بالفرار بعد ذلك مباشرة، وأضافت الوكالة أن جناب هو ثاني أعضاء مجلس شورى العلماء الذي يتعرض للاغتيال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved