Friday 1st august,2003 11264العدد الجمعة 3 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استخفاف جديد بالسلام استخفاف جديد بالسلام
إسرائيل تعرض الانسحاب من بلدة لا تملك فيها قوات

  * غزة القدس المحتلة واشنطن الوكالات:
فشل الاجتماع بين الوزيرالفلسطيني المكلف شؤون الامن محمد دحلان ووزير الدفاع الاسرائيلي شاؤول موفاز بسبب استخفاف اسرائيلي بعملية السلام واصرارها على الانسحاب من اريحا التي لا يوجد لها فيها قوات بينما ركز الجانب الفلسطيني على ان تشمل الانسحابات رام الله والخليل.
واتهم صائب عريقات عضو لجنة المفاوضات الفلسطينية اسرائيل بالاصرار على تجزئة الانسحابات من المدن والمناطق الفلسطينية و«مواصلة الاستخفاف» بخريطة الطريق. موضحا ان مدينة اريحا التي اقترح الاسرائيليون الانسحاب منها ليس فيها قوات اسرائيلية اصلا.
وقال مصدر فلسطيني امني مسؤول لفرانس برس ان اجتماع محمد دحلان الوزيرالمكلف الشؤون الامنية وشاؤول موفاز وزير الدفاع الاسرائيلي الذي استمر اكثرمن اربع ساعات «لم يحرز تقدما جوهريا في القضايا التي طرحت وتابع: «لم يتم التوصل الى اتفاق بشأن الانسحاب من المدن».
واشار الى ان دحلان وموفاز«بحثا قضايا الانسحابات التالية من مدن في الضفة الغربية والافراج عن الاسرى والمعتقلين والحصار بما في ذلك المفروض على الرئيس الفلسطيني اضافة الى انهاءالاجراءات الاسرائيلية والتسهيل على المواطنين في التنقل والسفر وعلى المعابروالطرقات».
وامس عاد الى اسرائيل رئيس وزرائها ارييل شارون بعد زيارة الى الولايات المتحدة عاد منها اكثر اصرارا على مواصلة بناء السور العازل الذي انتقده الرئيس الامريكي جورج بوش لدى استقباله في واشنطن رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس ابومازن، لكنه احجم عن انتقاده عندما التقى شارون الذي اكد اصراره على السور خلال مؤتمر صحفي مشترك له مع بوش.
ويرى الفلسطينيون ان فشل الرئيس الامريكي في تغيير وجهة نظر شارون دليل على تساهل امريكا مع اسرائيل وعدم استعدادها لتحدي سياسات شارون التي يقولون انها تقوض خطة «خريطة الطريق» للسلام في المنطقة المدعومة من واشنطن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved