Saturday 2nd august,2003 11265العدد السبت 4 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ألف سجين يضربون عن الطعام احتجاجاً على استمرار احتجازهم ألف سجين يضربون عن الطعام احتجاجاً على استمرار احتجازهم
استشهاد فلسطيني وإصابة آخر واعتقال 27 بمبررات واهية

  * غزة القدس المحتلة - نابلس الوكالات:
استشهد الفلسطيني روحي الهور (47عاما) امس الجمعة متأثرا بجروح اصيب بها في بطنه برصاص الجيش الاسرائيلي في خان يونس جنوب قطاع غزة قبل ستة اشهر، وقال مصدر طبي ان القتيل كان قد عولج في مستشفى بمصر واجريت له عمليات جراحية عدة قبل ان يعود الاسبوع الماضي إلى قطاع غزة حيث خضع لاستكمال العلاج في مستشفى شهداء الاقصى وكان يعاني من جروح خطيرة.
وفي قرية سالم شمال الضفة الغربية اصيب يوم الخميس فتى فلسطيني عمره13 عاما برصاصة في ساقه اطلقها الجنود الإسرائيليون خلال عملية تفتيش في قرية سالم في شمال الضفة الغربية.
ومن جانب آخر ذكرت الاذاعة الإسرائيلية أن نحو ألف سجين فلسطيني في عدة سجون إسرائيلية بينها سجن بير شبعا في جنوبي إسرائيل أعلنوا إضرابهم عن الطعام صباح امس الجمعة احتجاجا على استمرار احتجازهم ويأتي الاضراب بعد أن قام عدة مئات من السجناء الفلسطينيين باحتجاجات في سجن شيكما بالقرب من مدينة عسقلان بعد ظهر أمس الخميس. وألقى النزلاء أدوات حادة على حراس السجن وأشعلوا النيران في أوراق الجرائد مما أسفر عن إصابة نحو 18 سجينا بإصابات طفيفة من جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع فيما أصيب خمسة حراس بإصابات طفيفة أيضا.
وحذر وزير شئون الاسرى والمعتقلين الفلسطيني هشام عبد الرازق يوم الاربعاء من حدوث تمرد بين السجناء الفلسطينيين إذا لم يطلق سراحهم كجزء من المحادثات التي جرت مؤخرا بين الجانبين فيما يتعلق بعملية السلام. وقالت إسرائيل إنها أفرجت عن نحو 250 معتقلا فلسطينيا كبادرة لحسن النية حتى الان وأضافت أنها ستطلق سراح 540 سجينا آخر للمساعدة في تعزيز موقف رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إلا أن الفلسطينيين يطالبون إسرائيل بالافراج عن جميع السجناء البالغ عددهم نحو ستة آلاف سجين، وحددت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي إطلاق سراح جميع الاسرى والمعتقلين كشرط لاستئناف وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أشهر الذي أعلن في 29 حزيران/ يونيو الماضي.
إلى ذلك اعلنت مصادر متطابقة ان الشرطة الإسرائيلية نفذت عملية مساء الخميس في قرية نعمان التي ضمتها إسرائيل إلى القدس واعتقلت 27 فلسطينيا بدعوى اقامتهم في القرية دون اجازة اقامة.
وتشكل القرية حسب إسرائيل جزءا من القدس الشرقية التي احتلتها وضمتها اسرائيل في العام 1967 ولكن سكان القرية لم يحصلوا على وضع مقيمين دائمين على غرار سكان القدس الشرقية البالغ عددهم حوالي 200 ألف نسمة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved