Saturday 2nd august,2003 11265العدد السبت 4 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الدولار يتراجع عن أعلى مستوياته أمام الين الدولار يتراجع عن أعلى مستوياته أمام الين

* طوكيو رويترز:
تراجع الدولار عن أعلى مستوياته منذ ثلاثة أشهر أمام الين واعلى مستوياته منذ اسبوعين أمام اليورو أمس الجمعة مع تدخل المصدرين للاستفادة من المكاسب الناجمة عن مجموعة من البيانات الاقتصادية الامريكية.
وتتطلع الاسواق كذلك إلى يوم حافل بالبيانات في الولايات المتحدة خاصة بيانات العمالة والتي قد توفر المزيد من الادلة على ان الاقتصاد الامريكي ينتعش.
وتباطأ صعود الدولار في آسيا مع استمرار عمليات البيع من جانب المصدرين اليابانيين.ويتوقع العديد من المتعاملين ان يرتفع الدولار إلى 121 ينا إذا ما توالت المزيد من البيانات الاقتصادية القوية.
وامس الاول الخميس اظهرت البيانات الاولية لاجمالي الناتج المحلي الامريكي ان الاقتصاد نما بمعدل 4ر2 في المائة في الربع الثاني وهي نسبة أعلى من توقعات الاقتصاديين بنمو قدره 5ر1 في المائة. وارتفع النمو بسبب زيادة الانفاق الدفاعي إلى أعلى مستوياته منذ الحرب الكورية.ومن المتوقع ان تظهر بيانات العمالة غير الزراعية المنتظر صدورها في وقت لاحق اليوم معدل بطالة يبلغ 3ر6 في المائة وزيادة الوظائف غير الزراعية بمقدار 18 الف وظيفة. وظل اليورو في وضع دفاعي في آسيا وسجل 1225ر1/ 1229ر1 دولار بالمقارنة مع سعر اقفاله السابق في نيويورك البالغ 1228ر1/ 1234ر1 دولار وانخفضت العملة الموحدة إلى ادنى مستوياتها منذ اسبوعين عند 1225ر1دولار أمس الخميس.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved