Saturday 2nd august,2003 11265العدد السبت 4 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لتشجيع مساهمة القطاع الخاص في تأهيل القوى العاملة لتشجيع مساهمة القطاع الخاص في تأهيل القوى العاملة
العساف يقر لائحة برنامج إقراض المشروعات التعليمية والتدريبية

* الرياض - الجزيرة:
تنفيذاً لتوجيهات المقام السامي بالعمل على تشجيع القطاع الخاص للإسهام في تأهيل القوى العاملة وتدريبها من خلال الاستثمار في المجالات التعليمية والتدريبية، فقد اقر معالي الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية لائحة برنامج اقراض المشروعات التعليمية والتدريبية.
وتتضمن اللائحة تقديم قروض ميسرة لإقامة المشاريع التعليمية والتدريبية الاهلية والتي تشمل الكليات والجامعات، والمجمعات التعليمية، ومعاهد التدريب الصحية، ومعاهد التدريب الفنية.
وحددت اللائحة شروط الحصول على القرض، والإجراءات الاخرى المتعلقة بتقييم ودراسة طلب القروض، ومتطلبات التنفيذ، واجراءات الصرف والسداد.
وتبلغ قيمة القرض المقدم لتمويل المباني والمعدات والتجهيزات «50%» من التكلفة التقديرية بحيث لا تتجاوز «50» مليون ريال للكليات والجامعات الاهلية، و«15» مليون ريال للمعاهد الفنية والصحية والمجمعات التعليمية الاهلية، و «10» ملايين ريال للمدارس الاهلية..
اما قيمة القرض المقدم لتمويل المعدات والتجهيزات والاثاث فتبلغ «50%» من التكلفة التقديرية بحيث لا تتجاوز «15» مليون ريال للكليات والجامعات الاهلية، و«5» ملايين ريال للمعاهد الفنية والصحية والمجمعات التعليمية الاهلية، و «3» ملايين ريال للمدارس الاهلية.
هذا وقد بلغ عدد الطلبات المقدمة للوزارة للحصول على قروض لتمويل هذه المشاريع في عدد من مدن المملكة «34» طلباً منها «13» طلباً لتمويل عدد من الكليات في مختلف التخصصات العلمية، و «3» طلبات لتمويل المعاهد الصحية، و «18» طلباً لتمويل مجمعات تعليمية ومدارس اهلية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved