Saturday 2nd august,2003 11265العدد السبت 4 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

على خلفية صدور قرار تمديد فترة العمل بحفائظ النفوس على خلفية صدور قرار تمديد فترة العمل بحفائظ النفوس
سيدات المجتمع بمكة: شكراً نايف.. قرار صائب من أمير كريم

  * مكة المكرمة فايزة المغربي:
نوّه عدد من المواطنات عن عظيم شكرهن وتقديرهن لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية عقب صدور قرار سموه الكريم بتمديد فترة العمل بحفائظ النفوس للنساء لمدة ثلاث سنوات للاتي لم يحصلن على بطاقة الأحوال المدنية.
وقالوا في حديثهم ل«الجزيرة» ان هذا القرار يصب في مصلحة الجميع وانه ليس بغريب على ولاة الأمر الذين يضعون راحة المواطن في أولويات اعتبارهم.
ففي البداية أشادت الأستاذة سلوى عوض على القرار وقالت إنه قرار حكيم من سمو سيدي وزير الداخلية لتسهيل مهمة المواطنات وإعطائهن فترة لمراجعة الأحوال المدنية لاستخراج البطاقات الشخصية وهذا ليس بغريب على ولاة الأمر الاهتمام بشؤون المواطنات وكافة المواطنين من أجل راحتهم وتقدمت بخالص شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على هذا القرار.
وقالت المواطنة هدى الشميمري إن هذا القرار يصب في مصلحة جميع المواطنات لتسهيل أمورهن والاهتمام بهن من أجل راحتهن وانه قرار كريم من مصلحة المواطنات اللائي لديهن حفائظ نفوس ولم يحصلن على بطاقة الأحوال.
وأشارت المواطنة أم خالد عن سعادتها بهذا القرار الكريم من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية من أجل تسهيل وراحة المواطنات في هذا البلد المعطاء.
ونوّهت بالاهتمام بالمواطنات وشؤونهن والاهتمام بالمرأة والفتاة وكافة المواطنين من قبل ولاة الأمر حفظهم الله.
أما الأستاذة سعاد سليمان فقالت انه قرار صائب من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية من أجل تحقيق الراحة لكافة المواطنات اللائي لديهن حفائظ نفوس ويعطيهن الفرصة لاستخراج بطاقات أحوال خلال هذه الفترة وشكرت وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز على إصدار هذا القرار الذي سيخدم المواطنات السعوديات اللائي لديهن حفائظ نفوس لتسهيل أمورهن أثناء مراجعتهن في الأمور التي تخصهن خاصة العاملات منهن.
وقالت أم أشرف نحن سعداء بهذا القرار من سمو سيدي وزير الداخلية بالإبقاء على حفائظ النفوس وإعطائنا الفرصة لاستبدالها بالبطاقة وشكرت وزير الداخلية على الاهتمام بهن وحثت المواطنات على استخراج بطاقاتهن خلال هذه الفترة لأنها تعتبر فرصة ثمينة لهن تمكنهن من مراجعة إدارات الأحوال المدنية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved