Saturday 2nd august,2003 11265العدد السبت 4 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

40 جريمة قتل تروع اليمن خلال أسبوعين 40 جريمة قتل تروع اليمن خلال أسبوعين

* صنعاء - «الجزيرة»- عبدالمنعم الجابري:
أعلن نائب وزير الداخلية اليمني اللواء الركن مطهر رشاد المصري ان الاجهزة الامنية القت القبض على أكثر من خمسة وثلاثين شخصاً على ذمة قضايا جنائية وجرائم قتل خلال النصف الأول من يوليو المنصرم.
وقال ان هؤلاء الأشخاص متهمون بارتكاب أكثر من ثلاثين جريمة قتل عمد سجلتها اجهزة الأمن في مختلف محافظات اليمن وأسفرت عن مصرع نحو أربعين مواطناً يمنياً. واوضح اللواء الركن مطهر رشاد المصري أن الدوافع الرئيسية وراء هذه القضايا كانت في معظمها خلافات حول اراض اضافة إلى قضايا ثأر، مشيراً إلى أن المتهمين في هذه القضايا والذين القي القبض عليهم من قبل الأجهزة الأمنية قد تمت إحالتهم إلى النيابة العامة والمحاكم المختصة.
من جهة ثانية اصدرت محكمة يمنية قراراً بالحبس مدة خمسة أعوام على شخص أدين بتخريب أحد أنابيب النفط مع دفع غرامة قدرها اثنا عشر ألف دولار.جاء ذلك في جلسة عقدتها المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء والتي أصدرت حكماً قضى بحبس المواطن اليمني عبدالله أحمد سعيد علي زيد بعد إدانته بتهمة تخريب مال متعلق بالاقتصاد الوطني من خلال قيامه بإحداثه ثقب في انبوب نفط قبل أكثر من عام في إحدى المناطق إلى الشرق من صنعاء.
كما الزمت المحكمة في قرارها المتهم المذكور بدفع 12 ألف دولار كتعويض للهيئة العامة اليمنية للاستكشافات عن الضرر الذي لحق بانبوب النفط.
هذا وتعقد يوم غد الأحد في المحكمة ذاتها الجلسة الثانية من جلسات المحاكمة العلنية لمواطن يمني يدعى غالب اسماعيل صالح والذي كان قد أقدم على تفجير قنبلة في قاعة إحدى المحاكم في محافظة «إب» إلى الجنوب من صنعاء، بتهمة القيام بتفجير قنبلة في مبنى محكمة استئناف محافظة إب وعرض بذلك حياة القاضي الجنائي حزام ناجي الفضل القاضي الجنائي بمحكمة يريم الابتدائية وآخرين للخطر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved