Saturday 2nd august,2003 11265العدد السبت 4 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انتظروا الأمانة.. فلها في الهندسة دور انتظروا الأمانة.. فلها في الهندسة دور
محمد عبد الحق / الدمام

قد يألو البعض جهداً عندما يريد شيئاً ما من احدى الأسواق الموجودة في وسط مدينة الدمام وبالتحديد التي تقع على جانبي شارع الملك سعود وما جاوره من شوارع رئيسية وفرعية على حد السواء.
وقد يواجه الكثير من الصعوبات والازدحام كي يجد موقفاً لسيارته نظراً لأعمال الحفريات واعادة سفلتة وانارة شارع الملك سعود شريان مدينة الدمام وشوارعه الفرعية ذات اليمين وذات الشمال، ولكن ما شكله الازدحام المصطنع لن يدوم طويلاً بل سينتهي في الوقت الذي حددته الجهات ذات العلاقة والاختصاص بهذا الموضوع.
سينتهي الازدحام المؤقت وسيخلف وراءه شوارع مرتبة ومصممة على طرق حديثة وجميلة يكسوها جمال الأرصفة اللائق لشارع يعتبر شريان مدينة الدمام وأحد شوارعها الرئيسية المهمة.
ان بعد الانتهاء من اعمال التحديث او التجديد ان صح التعبير ستضيف امانة مدينة الدمام نقطة الى رصيدها السابق بعد ان رأينا بأم أعيننا ولمسنا الفرق بعد ان تم توحيد مسار شارع الملك سعود وجعله مساراً واحداً بدلا من مسارين الذي يسمح للقادم من جهة الشرق مواصلة سيره الى داخل السوق الوصول الى هدفه بيسر وسهولة، ناهيك عن اللمسات الجمالية التي حظي بها كورنيش الدمام والخبر والقطيف وكذلك شاطىء نصف القمر والعزيزية ورسم الأفكار الهندسية الرائعة ودور الانارة فيها وكذلك رمالها التي تجذب هوى شريحة كبيرة من الشباب وغيرهم.
مما يجدر ذكره مدخل مدينة الخبر للقادم من الدمام عن طريق الكباري، كم هو جميل منظر هذا المدخل نظرا للأبراج العالية التي انشئت في مقدمة وبداية شارع الملك عبد العزيز والعمارات المبنية على طراز معماري هندسي رائع، اضافة الى ذلك اعادة تشكيل هذا الشارع وسفلتته وانارته بطريقة عملية وايجابية اكثر، حيث قامت الأمانة ممثلة في الفريق الهندسي الذي يصنع الأفكار الجيدة ويتخذ القرار السليم بالاستفادة من مساحة الرصيف الواسع والكبير الذي لا يستفاد منه لاستخدامه كمواقف لسيارات او للجلوس او اي غرض آخر، ولكن فكر المسؤولين في الأمانة بتغيير استراتيجية الملك عبد العزيز بإعادة سفلتته وانارته على ان يستوعب اكبر عدد من المسارات التي تخدم قائدي المركبات لفك الاختناق المروري وتسهيل عملية السير بشكل سليم، هذا اضافة الى أهميته وشكله الجمالي مما يجعله ذي أحقية بأن يحمل اسم المؤسس رحمه الله.
كم هو جميل ورائع ايضا منظر مدخل مدينة الخبر ليلا من الجهة الغربية للقادم من جهة الظهران وأرامكو السعودية، حيث مساحته الواسعة وتخطيط مساراته البيضاء وقد ازدانت من جانبيها بالعمارات والأبراج والمنشآت الحديثة ذات التصميم الديكوري المنبثق من افكار هندسية متطورة.
كذلك يجب ان نشيد بالخطوة الجيدة التي خطتها الأمانة بتسمية معظم طرق وشوارع المنطقة وكذلك اعادة تسمية الأحياء السكنية والمخططات وغيرها.
فهنيئاً لأبناء المنطقة الشرقية مواطنين ومقيمين بالتجديد والابتكارات الحديثة التي ينتهجها صناع القرار في الجهات المعنية ذات العلاقة بهذا الموضوع بالمنطقة الشرقية.
مزيج من كلمات الحب والاحترام والشكر والتقدير لكل من ساهم في اخراج مدن المنطقة الشرقية بهذه الروعة والرونق الجميل الذي يدل على وعي المسؤولين على مواكبة التقدم والازدهار والحضارة التي تسابق العصر.
والله من وراء القصد..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved