Saturday 2nd august,2003 11265العدد السبت 4 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدرب الشرق الطمرة يكشف حقيقة خسارة فريقه من النصر 15/1 ويقول: مدرب الشرق الطمرة يكشف حقيقة خسارة فريقه من النصر 15/1 ويقول:
الفريق الذي لعب أمام النصر لا يمثلنا فهو فريق «حواري»!!

حوار: - سامي اليوسف
وصف المدرب السعودي خالد الطمرة المباراة الودية التي جمعت فريقي النصر والشرق الأسبوع الفائت على ملعب الأول وانتهت لمصلحته «15/1» ب«المهزلة» كاشفاً جملة من الحقائق غابت عن ذهن المتلقي وهو يقرأ في اليوم التالي للمباراة النتيجة الساحقة التي اكتسح بها النصر مرمى الشرق والتي يأتي أهمها وعلى رأسها ان الفريق الذي لعب أمام النصر لا يمت بصلة لنادي الشرق من الناحية الرسمية بل لا يعدو كونه مجرد فريق حواري معظم عناصره من الرياض وطعموا بثلاثة لاعبين من الشرق أحدهم غير أساسي لعبوا المباراة ك «فزعة» تعاطفاً مع الإداري راشد الجرجير و قد تحدث بالتفصيل ل«الجزيرة» واضعاً اللوم جله على إداري الفريق وأمين عام النادي.. وإليكم تفاصيل ما قاله المدرب خالد:
* هل أصبح المدرب آخر من يعلم عن المباريات الودية في نادي الشرق؟.
هذا هو الواقع فعلاً يا أخي سامي.. فلقد تفاجأت بالمباراة عبر الصحافة حتى إن بعض لاعبي الفريق اتصلوا بي على الجوال يعاتبونني لماذا لم أخترهم لهذه المباراة.. بينما أنا آخر من يعلم عن هذه المباراة التي اعتبرها «مسخرة» هكذا قالها المدرب بالعامية وكل ما حدث من تدبير إداري الفريق راشد الجرجير الذي أساء لسمعة نادي الشرق ولسمعتي كمدرب وطني صنع فريقاً جديداً وقوياً في دورة الصعود بالأحساء الأخيرة والتي شارك فيها النادي لأول مرة وقدم مستويات جيدة نالت إعجاب الحضور والنقاد.. وللأسف ان ما بنيناه في شهور هدمه الجرجير في دقائق أو ثوانٍ معدودة من خلال مباراة لُعبت «بالضم» باسم نادي الشرق لسبب معروف ومكشوف في نفس هذا الإداري الذي يفتقر للخبرة والتجربة.
* ماذا حدث بالضبط.. اشرح لنا بالتفصيل.. وما السبب الذي يدعو إداري الفريق للمغامرة بسمعة النادي كما تقول؟!.
أنا تفاجأت بالمباراة عندما قرأت الصحف فلم يخبرني الإداري عنها أو عن موعدها وعموماً هذا الإداري راشد الجرجير حديث عهد في مجال إدارة الكرة ولا يملك الخبرة الكافية ولم يبدأ العمل مع الفريق سوى في الدور الثاني الموسم الماضي.. وقصة المباراة جرت بالتنسيق بينه وإداري النصر عبدالله الهويشل وذلك بغرض تسليط الأضواء على شقيقه رأس الحربة في الفريق اللاعب عبدالله الجرجير وهو لاعب مميز وله إمكانات جيدة.. ويريد أن ينقله للأندية الكبيرة مثل الهلال أو النصر.. وهو الآن يسعى لتكرار قصة المباراة مرة ثانية مع فريق نادي الرياض.. أعود بالحديث عن مباراة النصر.. فقد جمع الجرجير عدداً من لاعبي الحواري في الرياض واستعان بثلاثة من لاعبي الفريق الرسميين وهم الحارس الاحتياطي عبدالرحمن العبيد وسامي الجدوع وسعود سيف.
* قاطعته.. قائلاً: ألم تتم مخاطبة رسمية بين إدارتي النصر والشرق بخصوص هذه المباراة كما جرت العادة في مثل هذه الأمور؟!.
لا «كررها مرتين».. لم نخاطب رسمياً بهذا الشأن.. ونحن أصلاً لم نبدأ بعد استعدادنا للموسم المقبل بعد.. وكل ما تم هو اتفاق بين الجرجير والهويشل.. حتى إن إداري الفريق حاول جاهداً إشراك بقية اللاعبين في الفريق لكنهم لم يوافقوا إلا بعد علم المدرب.. ومعروف في علم التدريب انه عندما تبدأ الإعداد لا تقابل فريقاً أقوى منك فنياً ولياقياً بمراحل كالنصر.. فالإعداد يبدأ أولاً بتجهيز اللاعبين لياقياً ثم الوصول بهم لمستوى يمكننا معه ان نبدأ بلعب المباريات الودية.. وقد سبق ان لعبنا مع النصر مباراتين الموسم الماضي خسرنا الأولى «1/2» وفزنا في الثانية «1/0».. فهذه نتائج فريق الشرق عندما يكون لاعبوه جاهزين.. لكن «15/1» نتيجة مسيئة لنا بحق.
* تنفي وجود تخاطب رسمي بينكم وإدارة النصر.. فكيف لعب فريق الحواري كما تدعي بالشعار الرسمي «الفانيلات» لنادي الشرق؟!.
الذي سمح للإداري بالحصول على «الفنايل» هو الأمين العام للنادي حمد القميزي الذي تحدثت معه عقب المباراة وبعد قراءتي للموضوع الذي كتبته في «الجزيرة» طالباً منه أن يوضح حقيقة الأمر للقراء ولجماهير النادي في الدلم لحفظ ماء الوجه.. لكن بكل صراحة الأمين لم يكن مبالياً فيما يبدو بما قلته له.. ولو لعب فريقي بجاهزيته لما فاز النصر بهذه النتيجة التي ستخدم الفريق النصراوي قبل مبارياته في دورة الصداقة لترهيب الفرق الأخرى في مجموعته.
كما أنني تحدثت مع نائب الرئيس أحمد القرين لكنه هو الآخر تعامل مع كلامي بشيء من اللامبالاة.. وكأن سمعة النادي والفريق لا تعنيه هو والأمين العام..!
* طالما أن الإداري تحدث مع أمين النادي فهذا يوفر صفة الرسمية على المباراة.. ما رأيك ؟.
الفريق الذي لعب أمام النصر لا يمثل نادي الشرق لا من قريب أو بعيد.. والفريق دخل المباراة بدون مدرب وبدون لاعبين في الاحتياط.. ولم يكن جالساً على دكة الاحتياط سوى الإداري الجرجير..
* أخيراً.. كيف ستتعامل مع هذا الإداري مستقبلاً بعد أن أساء لك كما تقول كمدرب ولفريقك عبر هذه المباراة ونتيجتها «الفضيحة»؟!
قلة خبرته أوقعته في مشكلة نظراً لقلة تجربته في مجال الإدارة.. لكن كل ما أقوله «اللي هذا أوله.. ينعاف تاليه» مع هذه النوعية من الإداريين.. فالانتقال وطلب اللاعبين يجب ان يمر عبر القنوات الرسمية كما حدث مع لاعبنا محمد الدوسري الذي انتقل لنادي سدوس الموسم الماضي.. ففي ذلك حفظ لموهبة وإمكانات اللاعب بصورة تخدم انتقاله وتفيده من الناحية المادية..
والإداري في الحقيقة يتحاشى مواجهتي والاتصال بي لعلمه الأكيد بخطئه الفادح.
***
المدرب السعودي خالد الطمرة خريج جامعة الملك سعود وحاصل على شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية.. متزوج وأب ل«محمد وراكان».. وسجل في نادي الشرق رسمياً عام 1399ه.. وتدرج في اللعب من الناشئين والشباب والفريق الأول لكرة القدم وحمل شارة الكابتنية ل«8» مواسم.. واعتزل اللعب عام 1419ه وتوجه لمجال التدريب وشارك في عدة دورات أبرزها:
دورة تدريبية في رومانيا وزامله فيها مدرب القادسية حمد الدوسري.
دورة الأكاديمية الافريقية في مصر.
دورة السي ليسن في معهد إعداد القادة.
دورة البي ليسن في معهد إعداد القادة بتقدير جيد جداً.
ويستعد حالياً للمشاركة في دورة ال «A» ليسنز التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم للمجموعة الثانية من المدربين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved