Tuesday 5th august,2003 11267العدد الثلاثاء 7 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الطائف تحتل المركز السادس تعليمياً على مستوى المملكة الطائف تحتل المركز السادس تعليمياً على مستوى المملكة

* الطائف عليان آل سعدان:
أوضح مدير التعليم بالطائف الأستاذ سعيد عبدالله القرني ان إجمالي عدد الطلاب والطالبات في محافظة الطائف التعليمية بلغ 223026 طالباً وطالبة في جميع المراحل الثلاث الثانوي والمتوسط والابتدائي يدرسون في 1482 مدرسة يعمل بها أكثر من 18223 معلماً.
وقال إن محافظة الطائف بهذا العدد من الطلاب والمدارس والمعلمين احتلت المركز السادس على مستوى المملكة من حيث العدد موضحاً ان التعليم بالطائف شهد نهضة تطويرية كبيرة جدا في ظل الدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله. والى جانب التعليم التابع لوزارة التربية والتعليم يوجد بالطائف فرع لجامعة أم القرى للطلاب والطالبات يدرس فيها أكثر من 5000 طالب وطالبة في كليات التربية والعلوم وبعض الأقسام الأخرى بالإضافة إلى كليات للبنات تابعة لوزارة التربية والتعليم بالطائف في الفيصلية وقروي تدرس فيها ما يزيد على 5000 طالبة في تخصصات مختلفة علمية وأدبية.
هذا إلى جانب عدد كبير جدا من الطلاب والطالبات الذين يدرسون في كلية معهد المعلمين والكليات والمعاهد الأخرى منها التابع للوزارة والتابع للشؤون الصحية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية مثل المعاهد الثانوية الصناعية والمعاهد الفنية وغيرها من المعاهد الأخرى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved