Tuesday 5th august,2003 11267العدد الثلاثاء 7 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

خامنئي يحسم عمليات التفتيش النووي خامنئي يحسم عمليات التفتيش النووي
إيران ترفض تسليم أعضاء القاعدة لأمريكا

* طهران أ.ف.ب رويترز :
قالت إيران أمس الاثنين.. انها لن تسلم أيا من المعتقلين من أعضاء تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن لواشنطن ونفت محاولة ابرام صفقة مبادلة سجناء مع الولايات المتحدة. وقد ذكر عبد الله رمضان زادة المتحدث باسم الحكومة الإيرانية قال في مؤتمر صحفي أمس الاثنين: ان طهران ليست مهتمة بمثل هذه الصفقة.
وأضاف إيران لم تطلب ابدا مثل هذه المبادلة نحن لا نبرم صفقات او نتصرف بشكل انتقائي فيما يتعلق بالارهاب. وتابع ان أعضاء القاعدة لن يسلموا الا للدول التي وقعت معاهدات لتسليم المجرمين مع إيران، وقال رمضان زادة منذ العام الماضي يجري تسليم المشتبه في انهم من أعضاء القاعدة لدول صديقة تربطنا بها معاهدات لتسليم المجرمين ولا تربطنا معاهدات من هذا النوع بالولايات المتحدة.
من جهة أخرى أعلن ناطق باسم الحكومة أن إيران ستقرر بناء على مصالحها ما إذا كانت تقبل أو لا تقبل بعمليات تفتيش أكثر دقة لمنشآتها النووية، مؤكداً أن القرار عائد إلى المرشد الأعلى خامنئي.
وأكد زادة للصحفيين أن القرار «سيتخذ بناء على المصالح الوطنية، والقرار النهائي سيتخذ في المجلس الأعلى للأمن القومي وسيدخل حيز التنفيذ بعد موافقة مرشد الجمهورية». ويبت المجلس الأعلى الذي يتألف من كبار القادة في البلاد ومعظمهم من المحافظين في المسائل المتعلقة بالأمن الوطني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved