Tuesday 5th august,2003 11267العدد الثلاثاء 7 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قذائف صاروخية تسقط على موقع أمريكي في سامراء قذائف صاروخية تسقط على موقع أمريكي في سامراء
حملة مداهمات أمريكية في تكريت واعتقال عشرة من أنصار صدام

  * تكريت بغداد الوكالات:
تتوقع القوات الأمريكية في تكريت أن يعود الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين الفار منذ إطاحة نظامه في التاسع من نيسان/أبريل إلى معقله ليشهد نهايته.
وكانت القوات الأمريكية اعتقلت في الأيام الأخيرة عدداً كبيراً من أنصار صدام حسين بينهم اثنان من مساعديه وأحد قادة فدائيي صدام المليشيا الموالية له.
وأكد ضباط أمريكيون أن أسر صدام حسين او قتله مسألة وقت.
وقال القومندان تروي سميث الضابط في الفرقة الرابعة للمشاة التي تطارد الموالين لصدام في منطقة تكريت «أعتقد أن تكريت ستشهد المواجهة الأخيرة لأنه لم يعد يعرف إلى أين يلجأ».
وقد شنت القوات الأمريكية سلسلة من الغارات ضد ما يشتبه في أنهم أنصار الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين في مدينة تكريت بشمال البلاد.. اعتقلت خلالها العشرات من المواطنين العراقيين.
من جهة أخرى تعرض جنود أمريكيون في مدينة سامراء بشمال بغداد لهجمات بقذائف صاروخية على طريق يربط بين بغداد وبعقوبة مما أسفر عن جرح جنديين.
كما أصيب في سامراء منزل وفيق السامرائي الرئيس السابق بجهاز الاستخبارات العسكرية العراقي وهو شخصية معارضة خرجت إلى المنفى في عام 1994 وعمل على الإطاحة بالنظام، وعاد إلى العراق مع اقتراب الحرب على العراق في نيسان/إبريل الماضي.
من ناحية أخرى ذكر مسؤولون في الحكومة الصينية والسفارة العراقية في بكين أمس الاثنين أن السفير العراقي السابق في الصين والذي كان من بين مجموعة من السفراء الذين تجاهلوا الدعوة لعودتهم إلى العراق قبل حوالي الشهرين، غادر بكين متوجهاً إلى العراق وأنه غير مسؤول الآن عن السفارة العراقية.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved