Tuesday 5th august,2003 11267العدد الثلاثاء 7 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ترقية العُمري مديراً عاماً لخدمات الركاب والمبيعات لإقليم أفريقيا ترقية العُمري مديراً عاماً لخدمات الركاب والمبيعات لإقليم أفريقيا

* الرياض - الجزيرة:
صدرت موافقة صاحب السمو الأمير فهد بن عبد الله مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بناء على ترشيح معالي المدير العام بترقية محمد بن عبد الله العمري لدرجة 23 كمدير عام لخدمات الركاب والمبيعات لاقليم افريقيا ابتداء من 1/6/1424هـ.
والأستاذ محمد بن عبد الله العمري يحمل مؤهل بكالوريوس علوم إدارة تخصص إدارة أعمال من جامعة الملك سعود بالرياض عام 1400هـ، وقد التحق بالخطوط السعودية منذ محرم عام 1401هـ بالرياض على وظيفة كبير ممثلي المبيعات، ثم ترقى بعدها إلى مشرف خدمات العملاء وفي عام 1409هـ انتقل للعمل كمدير لمبيعات السعودية بالطائف.
وفي عام 1413هـ عمل كمديراً للسعودية في بيشة ووادي الدواسر وانتقل بعدها في عام 1414هـ للعمل كمدير للسعودية في أبها حتى عام 1422هـ، حيث تمت ترقيته الى وظيفة مدير عام خدمات ومبيعات الشحن والبريد الجوي بالدرجة (22).
وقد تمكن خلال عمله مع الخطوط السعودية طوال الـ24 سنة الماضية ان يحقق نجاحات متعددة في مواقع المسؤولية التي أشرف عليها وكان له دور رئيسي في دعم برامج الخطوط السعودية بما يخص السياحة الداخلية أو تحقيق أهدافها وكذلك اشرافه على إنشاء مبنى الخطوط السعودية بأبها الذي تم افتتاحه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام كأول مبنى للخطوط السعودية خارج جدة يفتتح من قبل سموه الكريم.. وقد حصل خلال فترة عمله بأبها على شهادة جائزة أبها للخدمة الوطنية كأفضل مدير إدارة ومدير مثالي بمنطقة عسير عام 1417هـ وكان قد نجح في حصول السعودية بأبها على شهادة الادارة المثالية في عام 1416هـ اضافة الى ذلك نجاحه في انجاح برنامج الرحلات المباشرة من الخليج الى أبها خلال فترة الصيف.
وكانت له مساهمات متعددة في قطاع الشحن الجوي خلال العشرين شهراً الماضية حيث تحقق خلال تلك الفترة ارتقاء في حجم المبيعات ومراجعته لخطوط طيران رحلات الشحن ومتابعته للخدمات التي يقدمها الشحن الجوي للجهات الحكومية الاخرى وكذلك اعداد دراسة لتخفيض تكاليف القوى العاملة في محطات الشحن الجوي بالمحطات الداخلية مع التنسيق لعقد دورات لموظفي السعودية ووكلات الشحن الجوي، اضافة الى مساهماته المتعددة في رحلات الشحن الخاصة وكذلك في العمل على تخفيض الملاحظات على المحطات والارتقاء بمستوى العائد البيعي للشحن الجوي.
وقد ساهم ايضا الاستاذ محمد العمري مع فريق عمل متكامل لاعداد برنامج التعامل مع الصحف في نقل شحناتهم بناء على الامر السامي الكريم الذي يقضي بفتح حسابات من الخطوط السعودية والمؤسسات الصحفية والتعامل بمبدأ المقاصة اعتبارا من 28/7/1424ه( إضافة الى الدور الايجابي له مع زملائه في الشحن الجوي بالتوقيف المؤقت لخط سير الشحن من المملكة الى اليابان لتقليل حجم الخسائر على هذا الخط والاستعاضة عنه بخط سير المملكة هونج كونج والنجاح الممتاز لهذا الخط.
والزميل محمد العمري عضو في كثير من اللجان داخل الخطوط السعودية وخارجها وخاصة ما يخص السياحة والرياضة بالاضافة الى عضويته لبعض اللجان في الخطوط السعودية ومنها:
1- عضو الفريق الاداري لتحويل الشحن الى مركز ربحية.
2- رئاسة اللجنةالفرعية لسياسة التعامل المتبادل بين المؤسسات الصحفية والخطوط السعودية.
3- عضو الفريق الفني لمنظمة التجارة العالمية.
4- عضو الفريق العلمي لدراسة اراء وأفكار واقترحات الموظفين.
5- عضو في الفريق التنفيذي للتحالفات الاستراتيجية بالمؤسسة.
6- عضو في لجنة مراجعة أنظمة تعيين الوكالات العامة خارج المملكة.
7- عضو فريق اطلاق حريات النقل الجوي بين الدول العربية.
8- مشارك في ندوات الهيئة العليا للسياحة.
9- عضو في اللجنة العليا لدورة الصداقة الدولية بأبها حتى الدورة الخامسة.
10- عضو في لجنةالتنشيط السياحي بعسير سابقا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved