Friday 8th august,2003 11271العدد الجمعة 10 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البحرين تحذر من معاملات بنك برايم المحدود البحرين تحذر من معاملات بنك برايم المحدود
يبدأ الاستثمار بإيداع سبيكة ذهب وجلب عملاء للحصول على 300 دولار في اليوم

* البحرين - جمال الياقوت:
حذرت مؤسسة نقد البحرين المواطنين والمقيمين من أن بنك برايم المحدود (Prime Bank Ltd.) غير مرخص له كبنك في المملكة المتحدة وذلك بعد أن تلقت عدة استفسارات من أشخاص بشأن نشاط تجاري منطلق من بنك برايم المحدود(Prime Bank Ltd.) من أحدى دول الخليج المجاورة يتم الترويج له حالياً عبر الإنترنت ومن خلال أشخاص يدعون أنهم ممثلون للمصرف في البحرين.
هذا وتود مؤسسة نقد البحرين تنبيه الجمهور إلى ضرورة الحذر في تعاملاتهم المالية وعدم اجراء أية معاملات استثمارية أو مصرفية مع أفراد أو شركات ليست مرخصة لتقديم مثل تلك الخدمات.
حيث إن التعامل مع مثل تلك الجهات لا شك سوف يعرض المستثمرين لمخاطر كبيرة وتبعات قد تكون وخيمة وذلك بسبب عدم قانونية التعامل مع تلك الجهات من ناحية واحتمال عدم مقدرتها المالية للوفاء بالتزاماتها من ناحية أخرى.
وتتضمن عملية الاحتيال إيداع سبيكة من الذهب في المصرف قيمتها 20 ديناراً عن طريق شراء بطاقة إلكترونية من عملاء المصرف في المملكة تحوي الرقم السري الذي يستخدم لملء الاستمارة الموجودة على موقع المصرف على الإنترنت ويبدأ الزبون بالتسويق لهذه العملية لتكوين سلسلة من الاشخاص لكي يحصل على عمولة تصل إلى 300 دولار في اليوم الواحد كحد أقصى.
وقد أوضح السيد أحمد عبدالعزيز البسام مدير إدارة التراخيص والسياسات لدى مؤسسة نقد البحرين بضرورة التزام جميع الشركات بالحصول على ترخيص من المؤسسة قبل المباشرة بأي نشاط يتعلق بالخدمات المصرفية والمالية من خلال مملكة البحرين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved