Friday 8th august,2003 11271العدد الجمعة 10 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قمة سعودية - سورية تتناول القضايا العربية وتوحيد الرؤى قمة سعودية - سورية تتناول القضايا العربية وتوحيد الرؤى
ولي العهد يبدأ غداً زيارة رسمية إلى سوريا

  * جدة - نانا السقا:
يبدأ صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني غداً السبت 11 جمادى الآخرة 1424هـ زيارة رسمية للجمهورية العربية السورية في مستهل جولة عربية تقوده الى كل من جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية قبل ان يتوجه الى موسكو في زيارة لروسيا.
وتعقد غدا في دمشق قمة سعودية سورية برئاسة سمو ولي العهد وفخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد تتناول آخر المستجدات العربية والدولية وقضية الشرق الأوسط والعملية السلمية والوضع في العراق بالاضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق الجهود لموقف عربي موحد تجاه كافة القضايا.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية انه انطلاقا من حرص حكومة المملكة العربية السعودية بالقضايا العربية وتوحيدالرؤى واتخاذ مواقف موحدة فإن زيارة سمو ولي العهد تأتي في هذا الاطار. من جهة أخرى أوضحت مصادر مطلعة ان زيارة سمو ولي العهد لسوريا في إطار جولته العربية تهدف الى بحث كل ما يتعلق بقضايا الامة العربية في ضوء الظروف والمستجدات التي تشهدها الساحة. وأكدت المصادر اهمية الزيارة التي يقوم بها الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وقالت ان سموه كان ولا يزال يبذل كل الجهود الممكنة من أجل توحيد الامة العربية والوقوف بجانب قضاياها المصيرية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والعملية السلمية في الشرق الأوسط من أجل احلال السلام المبني على الحق والعدل. ولفتت المصادر الى ان مبادرة سموه للسلام هي أكبر دليل على ان المملكة تسعى الى الوصول الى حلول تضمن عودة الحقوق الى أصحابها وان تعيش المنطقة في أمن وسلام واستقرار.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved