Friday 8th august,2003 11271العدد الجمعة 10 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحكومة الأردنية تدين العملية وتصفها بالعمل الإرهابي الجبان الحكومة الأردنية تدين العملية وتصفها بالعمل الإرهابي الجبان
انفجار يهز سفارة الأردن في بغداد وسقوط 11 قتيلاً و40 جريحاً

  * بغداد - تكريت - عمان - الوكالات:
هز انفجار ضخم مبنى السفارة الأردنية في العاصمة العراقية بغداد صباح أمس الخميس مما أسفر عن سقوط 11 قتيلاً و40 جريحا وكانت حصيلة أولى أشارت نقلا عن ضابط في الشرطة العراقية الى سقوط تسعة قتلى في الاعتداء. وقال الضابط منذر جعفر ان تسعة أشخاص قتلوا في انفجار شاحنة من نوع كيا أمام السفارة الأردنية، وأضاف ان الانفجار كان قويا جدا. وبعد الانفجار قام عشرات العراقيين الغاضبين بتخريب السفارة الأردنية وانتزعوا العلم الأردني وأحرقوا صور الملك عبدالله الثاني ووالده الملك الراحل حسين، وقد دان الأردن بحزم عملية التفجير معتبراً انه «عمل إرهابي جبان». ودان الناطق الرسمي باسم الحكومة «العملية الاجرامية» و«العمل الارهابي الجبان»، مؤكدا اصرار الأردن على مواصلة مسيرته في مد يد العون للشعب العراقي الشقيق والمضي قدما في التزامه للمساعدة في تحقيق الامن والاستقرار في العراق.
وكان الأردن استقبل على أراضيه اثنتين من بنات الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين. وقام عسكريون أمريكيون بمعاينة مكان الانفجار حيث تمركزت دبابة أمريكية فيما سدت المنافذ دبابات أخرى. من جهة أخرى أعلن الجيش الأمريكي في بيان أمس الخميس ان جنديين أمريكيين قتلا وجرح جندي آخر ومترجم عراقي في هجوم بسلاح خفيف مساء الاربعاء في حي الرشيد في بغداد.
وأوضح الجيش ان جنديين من فرقة المدرعات الاولى قتلا وجرح آخر في هجوم بسلاح خفيف في منطقة الرشيد، وأضاف ان أحد الجنديين قتل على الفور بينما توفي الثاني متأثراً بجروحه بعيد الهجوم.

طالع «صفحة دوليات»

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved