Friday 8th august,2003 11271العدد الجمعة 10 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

متطرفون يهود ينظمون مسيرات استفزازية لاقتحام المسجد الأقصى متطرفون يهود ينظمون مسيرات استفزازية لاقتحام المسجد الأقصى

* غزة - القدس المحتلة - الوكالات:
شهدت مدينة القدس المحتلة منذ وقت مبكر من صباح أمس الخميس حالة من التوتر الشديد حيث نظم مستوطنون وأعضاء جماعات يهودية يمينية متطرفة أمس الخميس مسيرات استفزازية في محاولة لاقتحام حرم المسجد الاقصى المبارك ووضع حجر الاساس للهيكل المزعوم.
وأعلن موظفو وحرس واذنة وسدنة الحرم الشريف حالة التأهب القصوى الى جانب المئات من المقدسيين الذين هبوا الى المكان للحؤول دون تدنيس المتطرفين اليهود لأرض الحرم.
وافاد شهود عيان ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي التي سمحت للجماعات اليمينية لإقامة هذه المسيرات بمناسبة ما تزعمه هذه الجماعات من ذكرى.. خرابه ووفرت لهم الحماية الامنية الكاملة.
من جهة اخرى اعتبر الوزير الفلسطيني المكلف شؤون الأمن في بيان أن الافراج عن مئات المعتقلين الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية بهذا الشكل يدل على ان إسرائيل «غير جادة» في دفع عملية السلام، وأنها تحاول خداع العالم إذ أن معظم الذين أفرجت عنهم يوم الثلاثاء تنتهي فترة اعتقالهم في غضون شهر أو شهرين ..
وأوضح أن الفلسطينيين «حبسوا أنفاسهم طيلة الفترة السابقة بانتظار رؤية المحررين وهم يخرجون من أبواب السجون الإسرائيلية وكانوا جميعاً بانتظار بدء حقبة جديدة من التنفيذ الإسرائيلي الجاد لالتزامات عملية السلام ولكن حيثيات الافراج جاءت لتكشف زيف الادعاءات الإسرائيلية»

طالع « صفحة دوليات»

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved