Friday 8th august,2003 11271العدد الجمعة 10 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

للإخراج أهله.. والرويشد أبرزهم للإخراج أهله.. والرويشد أبرزهم

* كتب.. سامي اليوسف:
اذا اردت ان تحكم على نجاح الاخراج التلفزيوني لمباراة في كرة القدم.. فاسأل المشاهد هذا السؤال: «هل عشت جو المباراة؟» فإذا كانت اجابته بالايجاب فإن المخرج ناجح وقس على ذلك ان كان الجواب بالنفي.
واذا اردت ان تعرف ان كان المخرج مبدعاً في اداء مهمته فاسأل نفسك هذا السؤال «هل التلفاز كفاني الذهاب للملعب لحضور المباراة؟» فإذا كانت الاجابة ب«نعم» فإن المخرج ابدع وتألق في نقل الحدث كما ينبغي وزاد ان جعلك تشعر وكأنك في الملعب او مايزيد عن ذلك.
والمخرج «المتطور» عبدالعزيز بن فهد الرويشد واحد من ابرز المصنفين في خانة «المخرجين المبدعين» وبحق فإنني افخر به كمواطن يطربك تألقه في نقل الحدث الكروي.. ويشدني اليه اكثر انني لقيته يتطور مستواه من بطولة لاخرى..ومن موسم لاخر.. يمتاز بأنه يضع نفسه مكان المشاهد قبل المباراة ويسأل ماذا اريد من المخرج؟ لذلك تجده يتألق بحضور اخراجي.. فني لافت.. جعله يمتاز من بين اقرانه السعوديين.. ففي الصداقة حاليا يطربنا باخراجه الممتاز ويسعدنا بلقطاته «الاشبه ب«الفلاشات» على ردود افعال المدربين واللاعبين والجماهير والاجمل اعاداته البطيئة التوضيحية. اعتقد ان الرويشد ومعه زميله المبدع الاخر سعد الوثلان عينان في رأس الفن الاخراجي للمباريات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved