Monday 11th august,2003 11274العدد الأثنين 13 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بيننا وبين السياسة الكويتية بيننا وبين السياسة الكويتية
سليمان محمد العيدي

الحديث الصحافي الذي أدلى به ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - للزميلة «السياسة» الكويتية، حديث جاء في وقته وفي زمنه وكان كعادته صريحاً.. يضع النقاط على الحروف.. لقد عرضه التلفزيون السعودي مراراً.. وفي كل مرّة يُبرز جانباً من هذا الحديث الواضح في نبرته وكلماته.. وفي بعد نظر الأمير عبدالله تجاه العديد من القضايا وفي مقدمتها العلاقة بين المملكة وأمريكا.. وهذا السؤال تكرر خلال ثلاثة اشهر أكثر من «.....» على عدد من المسؤولين السعوديين والأمريكيين ولكن الأمير عبدالله أكد بما يوحي للجميع - عزم البلدين على المضي في علاقات دامت أكثر من سبعين عاماً، فلا احداث سبتمبر، ولا أحداث الرياض.. بقادرة على فصل هذه العلاقات حتى ولو ان الرأي العام الامريكي.. اجمع كله على مراجعة هذه العلاقة فإن البلدين .. مصممان على تأكيدها أكثر وأكثر ولو كره الحاقدون.
وأثناء متابعاتي لبعض شبكات التلفزة بأمريكا قبل اسبوع تحدث الأمير «بندر بن سلطان» عن هذه العلاقة ووجه الى الشعب الأمريكي بعد أحداث الرياض خطاباً قال فيه: أيها الشعب الأمريكي الصديق.. سنظل معكم اصدقاء مهما حدث فنحن واياكم شركاء في علاقةٍ استغرقت أكثر من سبعين عاماً.
ويبقى السؤال هنا: لماذا التشكيك في العلاقات السعودية الأمريكية!؟ ربما الاجابة تأتي.. لأننا في بلد محسودون عليه.. وإلا.. فإن الحكمة ضالة المؤمن.. ومن الحكمة.. البحث عن مصالحنا.. ومصالح شعبنا حتى وان خرج نشاز في الفضائيات ينادي.. بقطع التعامل مع الشريك الأمريكي.. ومع الأسف هو يركب سيارة أمريكية.. ويجلس على حاسوب أمريكي او ياباني أو غيره فالمصلحة ما دامت لا تتعارض مع قيمنا وديننا فهي من الحكمة الضالة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved