Tuesday 12th august,2003 11275العدد الثلاثاء 14 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الموسيقار سامي إحسان: الموسيقار سامي إحسان:
اسمعوا عباس لتعرفوا أنني مكتشف الأصوات

* جدة - صلاح مخارش:
طُرح للفنان الشاب عباس إبراهيم مؤخراً الألبوم الأول وقد عُنون الألبوم ب«اسمعوني»!!
ولأن الألبوم بالفعل كان ل«السميعة» فقط، ويحمل أعمالاً غنائية سعودية وتراثية أصيلة وبصوت شاب يبلغ السابعة عشرة من العمر أجاد وتألق وهو يشدو بها.. فقد توجهنا إلى عباس إبراهيم والتقيناه بحضور الموسيقار الكبير سامي احسان الذي أخذ بيده منذ البداية خطوة بخطوة ووضع له الأسس الأولى للتميز في الطرب في وقت انجرف فيه الكثيرون نحو الأغنية «الهابطة» ولكن في داخل الكثيرين أيضاً عبارة «البقاء للأصلح»!! يقول الفنان الشاب عباس إبراهيم ل«الفن» لا زلت في المراحل الأولى، بل الابتدائية إن لم يكن التمهيدية في الفن.
وقد قدمني مؤخراً أستاذي سامي احسان للشاعر والمتذوق والفاهم في الفن الأمير محمد العبدالله الفيصل الذي دعم خطواتي الأولى حتى أنه هو الذي اختار لي الست أغان التي قدمتها في هذا الألبوم كما أنه اختار لي اسم الألبوم «اسمعوني» الذي أهدف من خلاله التعريف بصوتي وليس المنافسة.
الملحن سامي احسان الذي تبنى هذا الصوت الجميل والجديد أكد بالفعل كلام عباس الأخير وقال فعلاً نحن لا نريد المنافسة كما أن من عنده شيء يضيفه لعباس فليتفضل.
وقال سامي احسان أنه مقتنع تماماً بجميع أغاني ألبوم عباس إبراهيم الذي طرح كما أن الألبوم القادم سيضم مجموعة من الملحنين وسيكون مفاجأة وسيحمل الحفاظ على الأصالة مع التجديد.
سامي احسان الذي قدم هذا الصوت قال إنه ليس آخر صوت يقدمه، بل هناك مفاجآت أخرى كما وجه سامي احسان للفنانين الشباب وكذلك عباس نصيحة قال فيها إن عليهم الانتباه إلى أنفسهم والابتعاد عن كل ما يؤثر على الصوت، كما أن عليهم الاستماع للكثير من الفنانين المميزين وانتقاء الألحان بدون مجاملة وقد زرعت «والكلام لسامي إحسان» في بداية هذا الكلام ولم أفرض عليه شيء.
وقال سامي إحسان أنه يقول أيضاً للكل ومن خلال هذا الألبوم «أنا موجود» حتى لو طالت الغيبة ونقدم لكم صوتاً يضاف إلى المتميزين في الغناء بالمملكة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved