Thursday 14th august,2003 11277العدد الخميس 16 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حماس تؤكد التزامها الهدنة دون التخلي عن الرد على الهجمات حماس تؤكد التزامها الهدنة دون التخلي عن الرد على الهجمات
إسرائيل تستأنف تدمير المنازل وتشن موجة اعتقالات وبيرنز يؤكد التزام أمريكا بالعملية السلمية

  * غزة القدس المحتلة عمان الوكالات:
أعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس أمس أن الحركة لا تزال ملتزمة بوقف العمليات العسكرية ضد إسرائيل في إطار الهدنة إلا انها أكدت أنها لن تسكت عن أي خرق لإسرائيل من الآن فصاعدا في وقت تظاهرت فيه إسرائيل بأنها ستعتمد في إطار صراعها مع الفلسطينيين الضغوط الدولية عليهم..
غير ان إسرائيل سرعان ما نقضت قولها عندما قام جيشها باستئناف عمليات هدم المنازل، حيث شملت عمليات التدمير الاخيرة ستة منازل يقال إن أحدها لاسرة الفدائي الذي نفذ عملية رأس العين، وشملت الاعتداءات الإسرائيلية الاخيرة اعتقال سبعة فلسطينيين..وقال عبدالعزيز الرنتيسي أحد أبرز قياديي حركة المقاومة الاسلامية حماس إن إسرائيل هي التي تصنع الحدث ونحن لا بد من الرد عليه مؤكداً أن أي خرق إسرائيلي للهدنة سيجد منا الرد في نفس الوقت الذي نعلن فيه التزامنا بالهدنة.
وتابع الرنتيسي أن العملية التي حدثت الثلاثاء في نابلس لن تؤثر على الهدنة بل تأتي تحقيقا للموقف الذي صدر قبل عشرة أيام عن الحركة عندما قالت ان التزامنا بالهدنة لا يعني أبدا عدم الرد على جرائم الاحتلال، وتأتي هذه العملية بالتالي في إطار الرد على جرائم الاحتلال مع الاستمرار بالالتزام بالهدنة.
وفي العاصمة الاردنية عمان أكد الموفد الامريكي الى الشرق الاوسط وليام بيرنز أمس الاربعاء التزام الولايات المتحدة بالعملية السلمية في الشرق الاوسط، مشددا على ضرورة منع «الارهابيين» من تحقيق أهدافهم.
وقال الموفد الامريكي في تصريحات للصحافيين اثر لقائه رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس أمس ان الولايات المتحدة ملتزمة بالعملية السلمية في الشرق الاوسط وعازمة على تطبيق خريطة الطريق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved