Saturday 16th august,2003 11279العدد السبت 18 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هجوم بقذائف آر.بي.جي على دورية أمريكية.. العثور على جندي بريطاني ميتاً في سريره هجوم بقذائف آر.بي.جي على دورية أمريكية.. العثور على جندي بريطاني ميتاً في سريره
إصابة جنديين أمريكيين وثلاثة عراقيين في هجوم على قافلة

  * تكريت - الفلوجة - بغداد - الوكالات:
قال مسؤولون عسكريون أمريكيون ان جنديين أمريكيين أصيبا أمس الجمعة في هجوم بقذائف صاروخية على قافلة سياراتهم. وأصيب ثلاثة مدنيين عراقيين أيضا في الحادث الذي وقع شمال شرقي بلدة بلد.
وقال اللفتنانت الكولونيل وليام مكدونالد المتحدث باسم الفرقة الرابعة مشاة ان الهجوم وقع في نحو الساعة00 ،8 «00 ،4 بتوقيت جرينتش» هذا الصباح وتضمن اطلاق قذيفتين صاروخيتين على ركب صغير.
عولج العراقيون في الموقع وأخلي سبيلهم في حين نقل الجنديان الى مستشفى ميداني وهما في حالة مستقرة.. لم نعتقل بعد المهاجمين.
وتواجه القوات الأمريكية حرب عصابات أدت الى قتل 60 جنديا منذ أول مايو/ ايار وحده.
وفي حوادث أخرى على مدى الاربع والعشرين ساعة قال مكدونالد ان جنودا أمريكيين من الفرقة الرابعة مشاة التي تقود عملية البحث عن الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين في المنطقة الواقعة حول مسقط رأسه في تكريت شنت أربع هجمات واعتقلت 14 عراقيا.
وقال ان أحد المعتقلين من بين المدرجين في القائمة الأمريكية السوداء التي تضم 250 عراقيا مطلوبين، وتختلف القائمة السوداء عن القائمة التي تضم 55 مسؤولا عراقيا بارزا يمثلون أهم المطلوبين لدى الولايات المتحدة، واعتقل ثلاثة عراقيين من المدرجين في القائمة السوداء حول تكريت خلال الايام السبعة الماضية.
وقال مكدونالد انه بالاضافة الى ذلك ضبطت القوات الأمريكية نحو 60 صاروخ أرض جو وثمانية صواريخ فروج قصيرة المدى وعدة قذائف صاروخية ومورتر، كما تعرضت دورية عسكرية أمريكية لهجوم بالعبوات الناسفة وقذائف ار.بي.جي عند مدخل مدينة القائم العراقية قرب الحدود السورية.
وفي حادث منفصل اضطرت مروحية من طراز ايه اتش 64 أباتشي الى الهبوط مساء الخميس بعد خلل في نظامها مما ادى الى اصابة طياريها الاثنين، ونقل الطياران الى المانيا للعلاج، ويجري التحقيق في هذا الحادث.
من ناحية أخرى أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية في بيان الخميس ان تحقيقا فتح لمعرفة ظروف وفاة جندي بريطاني عثر على جثته مساء الاربعاء في سريره في جنوب العراق.
وقال المتحدث ان أحد جنودنا توفي مساء الاربعاء وعثر عليه في سريره.
وأضاف المتحدث ليس هناك أي دليل على وفاة تثير الشبهات او انتحار ونحقق لمعرفة أسباب وفاته وعلى صعيد آخر قال جلال الطالباني زعيم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني أمس الجمعة ان الاحتلال الأمريكي للعراق يمكن ان يستمر فترة تصل الى عامين لأن الامر قد يستغرق تلك الفترة لتشكيل حكومة ديمقراطية.
وقال طالباني انه بينما أمل إقامة دولة كردية مستقلة لم يمت بعد فإنه ليس مطروحا في جدول الاعمال الحالي.
وقال الطالباني في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي في طوكيو أعتقد انه خلال عام أو عامين سيصبح بالامكان إجراء انتخابات برلمان جديد وإقامة عراق اتحادي ديمقراطي له برلمان.
وأضاف وعندئذ يمكننا ان نطلب من القوات الأمريكية ان ترحل.
وقال: رحيل القوات الأمريكية الآن لن يكون في مصلحة الشعب العراقي. وسوف يؤدي الى الفوضى والى حرب أهلية.
والطالباني أحد أعضاء مجلس الحكم المؤلف من 25 عضوا في العراق وهو هيئة إدارية مؤقتة يتناوب الاعضاء فيها الرئاسة وتم تشكيله في منتصف يوليو/ تموز الماضي، وتم اختيار أعضاء مجلس الحكم في العراق الذين عينته الولايات المتحدة من مختلف الجماعات السياسية والعرقية والدينية.
ولهذا المجلس سلطات محدودة للغاية لكن جميع قراراته يمكن نقضها بواسطة رئيس الادارة المدنية الأمريكية بول بريمر.
وفي تحرك يهدف إلى اعطاء اكراد العراق صوتا موحدا اتفق الطالباني مع مسعود البرزاني زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني على دمج مؤسساتهما الادارية الاقليمية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved