Saturday 16th august,2003 11279العدد السبت 18 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ماليزيا شاركت في المعلومات لاعتقاله ماليزيا شاركت في المعلومات لاعتقاله
كوالالمبور تتطلع لمعلومات من زوجة حنبلي الماليزية

* كوالالمبور رويترز:
شاركت ماليزيا في المعلومات السرية التي ادت إلى اعتقال تايلاند لحنبلي الذي يشتبه بانه العقل المدبر لتفجيرات بالي، وفقا لما قاله امس نوريان ماي قائد شرطة ماليزيا. واردف قائلا في مؤتمر صحفي: «اقتسمنا معلومات المخابرات ومن ثم فانني لا اريد الادلاء بتفصيلات اكبر بشأن ذلك». واعتقل مسؤولون تايلانديون وامريكيون حنبلي يوم الثلاثاء في العاصمة التايلاندية القديمة ايوتهايا الواقعة على بعد 80 كيلومترا شمالي بانكوك. وقال جنرال تايلاندي طلب عدم نشر اسمه لرويترز ان حنبلي نقل إلى اندونيسيا لمواجهة اتهامات هناك. ولم يتسن للشرطة الاندونيسية تأكيد ذلك.
وتعتقد جاكرتا ان حنبلي هو العقل المدبر لتفجيرات بالي التي وقعت في اكتوبر تشرين الاول عام 2002 والتي ادت إلى قتل 202 شخص ووراء هجمات كثيرة أخرى في كل انحاء الارخبيل.
وقال نوريان عرفنا عن هذا الاعتقال في وقت سابق بكثير ونحن مهتمون بذلك اولا لان حنبلي اكبر مطلوب في المنطقة وثانيا لان زوجته ماليزية. وبالطبع نحن حريصون جدا ايضا ان يساعدنا في تحقيقاتنا، وربما اذا لم يستطع فيمكن لزوجته ان تساعدنا إلى مدى معين بما تعرفه. وقالت تقاريران حنبلي كان موجودا عندما التقى زعماء بالقاعدة في ماليزيا للتخطيط لمهاجمة المدمرة كول في اليمن وهجمات 11 سبتمبر ايلول عام 2001 في نيويورك وواشنطن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved