Saturday 16th august,2003 11279العدد السبت 18 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

2500 طالب يستفيدون من المراكز الصيفية في المجمعة 2500 طالب يستفيدون من المراكز الصيفية في المجمعة

  * المجمعة صالح الدهش:
استفاد أكثر من 2500 طالب من المراكز الصيفية التي نظمت عبر 16 مدرسة في محافظة المجمعة بمشاركة 160 مشرفاً. حيث شهدت هذه المراكز منذ بدايتها حركة نشطة من الطلاب واشبه ما تكون بخلية نحل ووفق خطة مدروسة ومنظمة تؤكد الدور التربوي للمراكز والمدارس الصيفية في حفظ أوقات الشباب في برامج متنوعة ومفيدة وهادفة كما قام عدد من المسؤولين بوزارة التربية والتعليم بزيارة هذه المراكز والاجتماع بالمسؤولين والمديرين والمشرفين على هذه المراكز والمدارس.
ويؤكد مدير التربية والتعليم بمحافظة المجمعة الأستاذ إبراهيم بن أحمد العمر أن المراكز والمدارس الصيفية خير ما يشغل الطالب فيه وقته بعد انتهاء العام الدراسي وقضاء وقت الفراغ بما ينفع ويعود على الطالب بالمنفعة والفائدة وهذا ما سعت إليه المراكز الصيفية من خلال البرامج والأنشطة المتعددة والمتنوعة.
أما مساعد مدير التربية والتعليم بمحافظة المجمعة الأستاذ ناصر بن أحمد الضعيان فقال ان برامج المراكز متعددة ومتنوعة وتشمل العديد من الأنشطة الدينية والثقافية والاجتماعية والفنية والألعاب الرياضية المائية بإشراف نخبة من المعلمين والمشرفين والتربويين المتميزين في الأنشطة الطلابية.
ومن جانبه أوضح رئيس قسم النشاط الطلابي بالإدارة الأستاذ محمد الشيحة أن على مديري المراكز تفعيل الأنشطة لتشمل جميع أفراد الحي وليس داخل أروقة المراكز وكذلك ضرورة تعاون القطاع الخاص مع أنشطة المراكز وتفعيل دورها التربوي.
كما أكد الأستاذ عبدالملك بن عثمان الأمير رئيس وحدة التوعية الإسلامية بالإدارة أن الإقبال على المدارس والمراكز الصيفية يؤكد نجاحها وتميزها حيث تجاوز عدد المشاركين في المدارس والمراكز بالمحافظة 2500 طالب من مختلف المراحل التعليمية وهذه المراكز فرصة ثمينة لاحتواء الشباب في أجواء تربوية هادفة بعيداً عن كل ما يضرهم ويضر مجتمعهم منوها بالدور الذي تبذله وزارة التربية والتعليم.
أما مشرف البرامج والأنشطة الأستاذ خالد بن إبراهيم المزيني فقد قدم شكره وتقديره لجميع مديري المراكز والمدارس الصيفية والهيئة المشرفة والمتعاونين مع المراكز على جهودهم وأعمالهم الرائعة والمميزة وكل من ساهم في نجاح هذه المراكز والمدارس الصيفية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved