Tuesday 2nd september,2003 11296العدد الثلاثاء 5 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دورة للتخليص الجمركي بغرفة الرياض دورة للتخليص الجمركي بغرفة الرياض

* الرياض - الجزيرة:
ينظم مركز التدريب بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض غرة شهر شعبان القادم برنامج دبلوم التخليص الجمركي بالتعاون مع مركز الحضارات للاستشارات الإدارية.
ويهدف الدبلوم إلى منح الدارس الجرعات اللازمة في مجال التخليص الجمركي ومواجهة كافة المشاكل الخاصة في هذا المجال كما يستفيد المتدرب الإلمام الكامل باجراءات عملية التخليص الجمركي من الناحية العملية والقدرة على التعامل مع الجهات المختلفة في كافة اجراءات التخليص الجمركي والإلمام الكافي بالناحية التنظيمية وتطوير قدرات المخلص الجمركي بما يتماشى مع متطلبات الدولة والأنظمة والاجراءات الدولية.
الدبلوم موجه إلى العاملين في مجال التخليص الجمركي وخريجي الجامعات والمعاهد من السعوديين الذين يبحثون عن فرص وظيفية في منشآت التخليص الجمركي ومديري وأصحاب المنشآت ورجال الأعمال الراغبين في تنمية مهاراتهم في مجال التخليص الجمركي.
ويحتوي الاطار العام للدبلوم على دراسة عدد من المواد الدراسية كمادة الاتحاد الجمركي ومادة النظام المنسق، ومادة المحاسبة ومادة القيمة للأغراض الجمركية ومدخل لدراسة الإغراق ومادة منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاعفاء الجمركي.
يذكر أن مدة البرنامج عام دراسي كامل يتكون من فصلين دراسيين كل فصل 4 شهور بواقع 4 أيام في الأسبوع في الفترة المسائية بمعدل ثلاث ساعات يومياً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved