Tuesday 2nd september,2003 11296العدد الثلاثاء 5 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سوني تتوقع بيع 600 ألف وحدة من بلاي ستيشن 2 في أسواق الشرق الأوسط سوني تتوقع بيع 600 ألف وحدة من بلاي ستيشن 2 في أسواق الشرق الأوسط

* دبي/ نوافذ الجزيرة التسويقية:
أعلنت شركة سوني أنها تخطط لتعريب مختلف برمجياتها وخاصة في مجال الألعاب الإلكترونية حيث ستشهد نهاية العام الجاري إطلاق أولى عناوين البرمجيات باللغة العربية في أسواق المنطقة».
وقال ياسوهايد يوكوتا مدير عام شركة سوني الخليج إحدى الشركات التابعة لشركة سوني العالمية للإلكترونيات إن تعريب منتجاتها يؤكد التزام سوني بتعزيز تواجدها في المنطقة والذي كان دافعها للعمل على تطوير عناوين باللغة العربية خصوصاً مع النجاح الكبير الذي حققته الشركة في مختلف أسواق المنطقة.
وأضاف يوكوتا أن مبيعات سوني في المنطقة من نظام الألعاب بلاي ستيشن 1 و 2 تخطت حاجز 3 ملايين وحدة مع بداية العام الجاري حيث تشهد أسواق المنطقة نمواً كبيراً في مجال صناعة الألعاب والترفيه وتعد المنطقة حالياً واحدة من أسرع الأسواق العالمية نمواً في هذا المجال.
وأوضح يوكوتا أن حجم المبيعات من نظام الألعاب «بلاي ستيشن 2» والذي أطلقته الشركة في عام 2001 وصل إلى 300 ألف وحدة في الشرق الأوسط، ويتوقع أن يتضاعف العدد ليصل إلى 600 ألف وحدة بنهاية عام 2003.
وأكد يوكوتا أنه في حين تشهد أسواق المنطقة نمواً كبيراً في مجال الألعاب الإلكترونية ما زالت دولة الإمارات العربية المتحدة تستأثر بأكبر حصة في هذا المجال تليها أسواق المملكة العربية السعودية والكويت ثم الأردن ولبنان وإيران. كما أوضح يوكوتا أن أحد أهم عوامل نجاح سوني في سوق المنطقة التزامها ببرامج التطوير والبحث والذي تخصص له استثمارات ضخمة كما أنها أنشأت عدداً من الاستوديوهات في مختلف أنحاء العالم تهدف إلى تطوير وإدخال المفاهيم والمبادرات الجديدة في هذا القطاع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved