Tuesday 2nd september,2003 11296العدد الثلاثاء 5 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حجزها لفترة يعرضها للفساد والتلف.. مسؤول تصدير الشركة لـ « الجزيرة »: حجزها لفترة يعرضها للفساد والتلف.. مسؤول تصدير الشركة لـ « الجزيرة »:
المنفذ الحدودي الأردني يرفض دخول شحنة بضائع لمصنع وادي فاطمة
المطالبة بشهادة زراعية بيطرية مخالفة للاتفاقيات العربية للتصدير

* الرياض: حسين الشبيلي:
تقف بالمنفذ الحدودي الأردني شحنة تفوق (1300) كرتون حليب سائل لمصنع وادي فاطمة للأغذية، حيث رفضت السلطات الأردنية دخولها وعدم فسحها وذلك بحجة عدم توفر شهادة زراعية بيطرية.
وقال مسؤول التصدير في المصنع رمزي بن محمد آل شنان ل «الجزيرة» إن هذه العقبات تواجهنا دائماً خاصة في تصديرنا إلى الأردن وسوريا وليبيا».
والاتفاقيات مع الدول العربية جميعها في التصدير تنص على الحصول على (شهادة منشأ وشهادة صلاحية وفواتير وجميعها موثقة من وزارة التجارة).
وأضاف آل شنان أن وزارة الزراعة السعودية ترفض طلب العميل في منحه هذه الشهادة لما يعمل به تحت مظلة الاتفاقيات العربية والاكتفاء بما ذكر سابقاً.
وأبدى الشنان تخوفه من تأخر الشحنة بالمنفذ لما قد يعرضها لحرارة الشمس وفساد المنتج.
ومن جانبه أوضح مسؤول بمركز تنمية الصادرات السعودية ل «الجزيرة» أنه سيتم مخاطبة المنفذ الحدودي الأردني متمنياً زوال المشكلة خلال الساعات القادمة.
والجدير بالذكر أن البرنامج التنفيذي لاتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية يهدف للوصول إلى إقامة منطقة تجارة حرة عربية كبرى. تتماشى مع أوضاع واحتياجات الدول العربية جميعها ومع منظمة التجارة العالمية وتحافظ على المصالح الاقتصادية للدول العربية وتنمي العلاقات الاقتصادية والتجارية ما بين الدول العربية وتنمية علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع العالم الخارجي وتكون خطوة عملية أولى نحو بناء تكتل اقتصادي عربي تكون له مكانته الاقتصادية على الساحة العالمية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved