Tuesday 2nd september,2003 11296العدد الثلاثاء 5 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المجلس التشريعي يناقش الخلاف بين عرفات وعباس المجلس التشريعي يناقش الخلاف بين عرفات وعباس
شهيد و25 جريحاً في غارة إسرائيلية على سيارة بغزة

* رام الله غزة الوكالات:
أطلقت طائرات هليكوبتر إسرائيلية أربعة صواريخ استهدفت أحد كوادر كتائب القسام في سيارة وسط مدينة غزة أسفرت عن سقوط شهيد و25 جريحاً.
من جانب آخر أعلن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد قريع أن المجلس سيجتمع الخميس المقبل للنظر في الخلاف بين الرئيس ياسر عرفات ورئيس الحكومة محمود عباس، موضحا أنهما «لم يعودا قادرين على العمل معاً».
وقال قريع في تصريح صحفي إن عرفات وعباس «وصلا إلى مرحلة لم يعودا فيها قادرين على العمل سوياً».
وأضاف الرجل الثالث في القيادة الفلسطينية أن الأمر «لم يعد قضية صلاحيات. إنهما غير قادرين على العمل سوياً ولا يستطيع أي منهما أن يعمل وحيداً بمعزل عن الآخر، لقد فقدا القدرة على العمل سوياً وهنا تكمن المشكلة».
من جهة أخرى أعلن المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جون وولف أن واشنطن لن تسمح بإسقاط حكومة رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس، كما أفادت مصادر فلسطينية مساء الأحد.
من ناحية أخرى أفادت مصادر أمنية فلسطينية أمس الاثنين أن الجيش الإسرائيلي توغل في دير البلح الخاضعة للسيطرة الفلسطينية في وسط قطاع غزة وأغلق طريق صلاح الدين الرئيسي الواصل بين شمال القطاع وجنوبه.
وأكد مصدر في وزارة التربية والتعليم أن الجنود الإسرائيليين «منعوا مئات الطلبة وعشرات المدرسين من الوصول إلى مدارسهم في أول أيام العام الدراسي في الأراضي الفلسطينية».
وأكد المصدر الأمني نفسه أن القوات الإسرائيلية «أطلقت النار باتجاه منازل المواطنين في أكثر من منطقة في خان يونس ورفح بدون أي أسباب».
وفرضت القوات الإسرائيلية حظر تجوال كاملاً على بلدة قلقيلية الفلسطينية الواقعة بالضفة الغربية بعد إصابة عامل إسرائيلي بعيار ناري في أحد مواقع بناء السور الأمني.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved