Thursday 11th september,2003 11305العدد الخميس 14 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مكافأة أمريكية لمعلومات عن مشتبه به في «خلية كامنة» للقاعدة يمني الأصل أمريكي الجنسية مكافأة أمريكية لمعلومات عن مشتبه به في «خلية كامنة» للقاعدة يمني الأصل أمريكي الجنسية

  * نيويورك رويترز
عرضت الحكومة الأمريكية يوم الثلاثاء مكافأة مقدارها خمسة ملايين دولار تعطى لأي شخص في العالم يقدم معلومات تقود إلى القاء القبض على رجل أمريكي يمني الأصل يعتقد ممثلو الادعاء انه جزء من «خلية كامنة» لتنظيم القاعدة بالقرب من بوفالو في ولاية نيويورك.
واتهم جابر البنا البالغ من العمر 36 عاماً في مايو/أيار الماضي بالتآمر مع ستة آخرين اعترفوا أنهم تدربوا في أبريل نيسان عام 2001 في معسكر في أفغانستان يديره تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن. واعترفوا بأنهم مذنبون طمعاً في الحصول على أحكام مخففة.
ويعتقد أن البنا وهو مثل الستة الآخرين من لاكاوانا بالقرب من بافلو على الحدود الكندية أنه يعيش خارج الولايات المتحدة.
وقال مكتب التحقيقات الاتحادية «أف.بي.آي» في بافلو «تصل المكافأة إلى خمسة ملايين دولار لأي شخص يقدم معلومات تقود إلى إلقاء القبض على جابر البنا».
وقال مكتب التحقيقات إنه منذ عام 1980 دفع صندوق وزارة الخارجية الأمريكية 49 مليون دولار إلى 29 شخصاً للمساعدة في التحقيقات بشأن الإرهاب أو تفاديه.
ويرى خبراء قانونيون أن الاتهامات الموجهة إلى الرجال السبعة تجربة أولية لطريقة حكومة الرئيس بوش في محاكمة العناصر المشتبه بها من تنظيم القاعدة المتهم بشن هجمات 11 من سبتمبر/أيلول عام 2001.
ووصف ممثلو الادعاء الرجال السبعة وجميعهم أمريكيون من أصل يمني بأنهم «خلية كامنة» ولم توجه لهم تهمة الاشتراك في هجمات 11 من سبتمبر/أيلول أو أعمال عنف أخرى يعتقد بأن بن لادن دبرها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved