Thursday 11th september,2003 11305العدد الخميس 14 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بدا على ملامحهما الكبر بدا على ملامحهما الكبر
شريط جديد لابن لادن والظواهري في مناطق جبلية غيرمعروفة

* الدوحة-أ.ف.ب:
بثت قناة الجزيرة الفضائية القطرية امس شريطاً مصوراً يظهر فيه زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن ومساعده ايمن الظواهري يتجولان في «منطقة جبلية غير معروفة» حسبما ذكرت القناة، وتسجيلا صوتيا لكل منهما عشية الذكرى الثانية لاعتداءات نيويورك وواشنطن.
وفي التسجيلين الصوتيين أثنى ابن لادن على منفذي اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر. في حين توعد الظواهري بهجمات جديدة ودعا العراقيين والفلسطينيين الى مواصلة القتال ضد اسرائيل والقوات الامريكية المحتلة للعراق. وقالت المحطة ان الشريط الذي يرجع تاريخ تصويره الى اواخر نيسان/ابريل واوائل ايار/مايو الماضيين، يظهر ابن لادن والظواهري يتجولان في «منطقة جبلية غير معروفة».
واضافت المحطة ان الشريط يظهر ان «الكبر بدا على ملامح كل من ابن لادن والظواهري». وبثت المحطة على الاثر تسجيلا صوتيا نسبته الى ابن لادن. اثنى فيه زعيم تنظيم القاعدة على منفذي اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.
اما في الجزء الذي تم بثه من تسجيل ايمن الظواهري الصوتي فتوجه مساعد ابن لادن الى الامريكيين متوعدا بأن «ما رأيتموه حتى الآن ليس الا المناوشات الاولى، فالملحمة لم تبدأ بعد».
واضاف الظواهري «سنقول لهم اننا لسنا دعاة قتل وتدمير لكننا سنقطع اي يد تمتد الينا بالعدوان».
وتابع الظواهري متوجها الى الامريكيين «اننا ندعوكم لان تقفوا وقفة صادقة وان تسألوا عن الحجم الحقيقي لخسائركم في افغانستان والعراق، ندعو امهات الجنود الصليبيين الى مطالبة حكوماتهن بالانسحاب قبل ان يعود (أبناؤهن) في التوابيت».
وقال «لن نترك امريكا تحلم بالامن حتى نعيشه في فلسطين (...). ولن تتحرر فلسطين بغير الجهاد». وقال الظواهري متوجها الى المقاتلين الفلسطينيين «اياكم ثم اياكم ان تلقوا سلاحكم». وتوجه الى العراقيين الذين يشنون هجمات شبه يومية على القوات الامريكية بالقول اما المجاهدون في العراق فنحييهم ونشد على أيديهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved