Thursday 11th september,2003 11305العدد الخميس 14 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قوات حفظ السلام تنتشر خارج العاصمة قوات حفظ السلام تنتشر خارج العاصمة
المتمردون يستولون على مدينة ليبيرية

* كاكاتا أ ش أ:
استولى المتمردون الليبيريون أمس على مدينة كاكاتا الواقعة على بعد 48 كيلومترا من العاصمة مونروفيا وذلك عقب معركة دفعت المدنيين للهروب من المدينة.
وذكرت شبكة «سي.إن.إن» الاخبارية الأمريكية التى أوردت النبأ إن هذا التطور قد حدث قبل ساعات من وصول قوة حفظ السلام التابعة لدول غرب أفريقيا للانتشار فى هذه المنطقة.
ونقلت الشبكة عن سياكا كامارا قائد المتمردين قوله انه اضطر إلى مهاجمة مدينة كاكاتا بسبب هجمات القوات الحكومية المتكررة ضد قاعدة لمقاتليه فى منطقة تابمانبرج الواقعة غرب كاكاتا.
وقال كامارا اننا على استعداد للانسحاب من المدينة بمجرد أن نحصل على ضمانات من قوة حفظ السلام بأنها ستتولى مسئولية الأمن تماما فى المدينة.
وعلقت الشبكة على استيلاء المتمردين على كاكاتا بانه يعتبر تقدما كبيرا لمتمردى حركة الليبيريين المتحدين من أجل المصالحة والديمقراطية.
من جهة اخرى نجحت قوات حفظ السلام الافريقية فى ليبيريا فى الانتشار خارج العاصمة مونروفيا لاول مرة.
وذكر راديو لندن أمس الأربعاء انه تم ارسال قوات حفظ السلام التى يقودها جنود نيجيريون الى مدينة كاكاتا حيث بدأوا فى ابعاد الفصائل المتحاربة هناك من القوات الحكومية والمتمردين.
وأشار الراديو الى انه بالرغم من ان الوضع ما زال متوترا وخطيرا فان نشر قوات حفظ السلام خارج مونروفيا يمثل خطوة ايجابية على طريق عملية السلام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved