Thursday 11th september,2003 11305العدد الخميس 14 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رجل أعمال يتوقع مليون مشترك إنترنت عراقي خلال عامين رجل أعمال يتوقع مليون مشترك إنترنت عراقي خلال عامين

* دبي - عصام حمزة - رويترز:
توقع رجل أعمال عراقي مقيم في دولة الامارات ان يصل عدد مشتركي الانترنت في بلاده الى نحو المليون خلال العامين المقبلين مع استقرار اوضاع البلاد.
وقال رجل الاعمال العراقي احسان جواد مدير موقع «زاوية دوت كوم» الالكتروني للمعلومات على شبكة الانترنت في حديث لرويترز ان زيادة عدد مشتركي الانترنت سيفتح مجالا واسعا لقطاع الاعمال وخاصة الشركات التي تقدم خدماتها المعلوماتية عبر الانترنت.
وأشار جواد الى ان شركته التي تتخذ من دبي مقرا لها تسعى حاليا الى الدخول الى السوق العراقية حيث بدأت بتجميع المعلومات عن الاوضاع الاقتصادية والشركات ومشاريع البنية التحتية التي يتم التحضير لانشائها التي يزيد حجمها خلال الفترة المقبلة ما يزيد على 20 مليار دولار.
واوضح ان موقع «زاية دوت كوم» يقدم معلومات مفصلة تتعلق بالشركات والاقتصاد والاعمال والنفط والغاز في كافة دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالاعتماد على نحو 140 مصدرا للمعلومات منها وكالات الانباء بما في ذلك وكالة رويترزواهم الصحف والمجلات العالمية والاقليمية بالاضافة الى قاعدة معلومات عن اهم 9000 شركة تعمل في المنطقة العربية.
وقال ان الشركة لديها نحو 300 مشترك من الشركات المالية والاقتصادية بالاضافة الى نحو 7000 متصفح يومي للموقع المجاني ونحو 82 الف مستخدم آخر يترددون بشكل متقطع على الموقع عبر العالم.
وقال جواد ان شركته تجري اتصالات مع شركة استشارات في بغداد لتجميع اخرالمعلومات عن العراق وخاصة ما يتعلق بنحو 48 شركة رابحة يتم التخطيط لتخصيصها من قبل الادارة العراقية لتوفير هذه المعلومات الى المشتركين. اضاف: كل الشركات تريد الان الدخول الى السوق العراقي وهي بحاجة كبيرة لاية معلومات متوفرة وعلمنا انه خلال الاسبوع الماضي فقط تم دخول ما يزيد على 20 شركة عالمية للعراق حيث باشرت بافتتاح مكاتب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved