Thursday 11th september,2003 11305العدد الخميس 14 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هدفها رفاهية المواطن هناك هدفها رفاهية المواطن هناك
« الجزيرة » تشارك في توثيق مشاريع الخير بحوطة سدير

  * حوطة سدير - ناصر العريج:
شهدت حوطة سدير مثلها مثل باقي مناطق المملكة مؤخراً العديد من مشاريع الخير تهدف جميعها لراحة ورفاهية المواطن الذي يشكل جل اهتمام قيادتنا الرشيدة.
فالقادم إلى حوطة سدير يجد انها خلية نحل وورشة عمل نشطة لانجاز العديد من المشاريع التنموية فالعمل الآن قائم على قدم وساق في اعادة هيكلة وتنظيم الطريق العام والرئيسي في المدينة والذي تطل عليه العديد من الدوائر الحكومية - مدنية وعسكرية - والعشرات من المؤسسات الاهلية والمراكز التجارية ويربط ما بين بلدان المنطقة.. وذلك العمل يتم باشراف مباشر من بلدية حوطة سدير النشطة والتي تخدم الحوطة وسبعاً من شقيقاتها البلدان المجاورة. كذلك يتواصل العمل منذ ما يزيد على السنة في ازدواجية طريق (حوطة سدير - خطامة سدير - عشيرة سدير) الذي يرتبط بعد ذلك بالطريق السريع مخرج رقم 12 طريق الرياض سدير القصيم السريع، وهذا المشروع العملاق تشرف عليه وزارة النقل ممثلة بادارة الطرق ويشكل مرحلة أولية تتبعها مرحلة ثانية هي ربط حوطة سدير بطريق مزدوج بجلاجل بسدير مرورا بمدن وبلدان المنطقة وهي الحصون - روضة سدير - الداخلة - التويم وصولا وانتهاء بجلاجل. كما يجري العمل الآن على ربط حوطة سدير مباشرة بالطريق السريع (طريق الرياض - سدير - القصيم) والعمل لا زال مستمراً في إنشاء جسر (مخرج) حوطة سدير والذي سيربط بطريق بطول 9كلم تقريبا ينتهي في حي النهضة بحوطة سدير.
أما في مجال الخدمات الصحية التي تقدمها الدولة لمواطنيها، يجري الآن العمل في مشروع انشاء مبنى لمستشفى حوطة سدير وذلك مقابل شركة الكهرباء ويعتبر مستشفى حوطة سدير من المستشفيات الكبيرة في المنطقة ويشرف على ثمانية مراكز للرعاية الصحية، وفي مجال تأهيل الشباب لخدمة وطنهم المعطاء مهنيا وفنيا تقوم الدولة وفقها الله عبر المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بانشاء مركز متكامل للتعليم الفني والتدريب المهني في حوطة سدير والذي سيخدم سنويا مئات الشباب خاصة وانه متزامن مع اهتمام الدولة في اقامة مدينة (سدير الصناعية) في العبلة. كما يجري الآن العمل في انشاء مشروعين الأول تعليمي متمثلا في انشاء مبنى مجمع المعجل التعليمي (ابتدائي - متوسط - ثانوي) في حي النهضة بحوطة سدير على نفقة ابن حوطة سدير البار الشيخ سعد بن محمد المعجل وأبنائه وأبناء أخيه عبدالعزيز رحمه الله - محمد وفهد - وفقهم الله والمشروع الثاني صحي متمثلا في انشاء مبنى مركز الرعاية الصحية فئة (أ) وهذا المشروع على نفقة ابناء حمد المنقور رحمه الله، وهم الشيخ عبدالمحسن والشيخ سعد ومعالي الشيخ ناصر وفقهم الله باشراف ومتابعة من الشيخ الوجيه عبدالعزيز العبدالعزيز المنقور.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved