Thursday 11th september,2003 11305العدد الخميس 14 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

للاطلاع على استعدادات اليوم الوطني للاطلاع على استعدادات اليوم الوطني
د. الفارسي اجتمع برؤساء تحرير الصحف

  * جدة - واس:
اجتمع معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في مكتبه بجدة أمس برؤساء تحرير الصحف والمجلات المحلية. وتم خلال الاجتماع الاطلاع على استعدادات الصحف والمجلات للتغطية الصحفية لمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة الذي يصادف الاول من الميزان السادس والعشرين من شهر رجب الحالي الموافق للثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2003م.
ونوه معاليه بما أبداه الجميع من حرص على اظهار هذه المناسبة الغالية على أبناء الوطن في المملكة بما يتناسب ومكانتها في نفوس الجميع حيث تمثل ذكرى توحيد المملكة على يد جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله وهي مناسبة تتطلب جهودا مضاعفة وتغطية إعلامية شاملة للتطور المتسارع الذي حققته المملكة منذ تأسيسها وحتى عهدها الحاضر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله .
وحث معاليه المجتمعين على التنويع في المواد الاعلامية بهذه المناسبة بما يسهم في تثقيف المجتمع واطلاع القراء داخل المملكة وخارجها على ما تحقق للمملكة من نمو وتطور وما تتسم به من سياسة خارجية ذات حضور دولي فاعل حققت من خلالها المملكة الكثير من المكتسبات وتقدير دولي كبير.
وأعرب معالي وزير الثقافة والاعلام عن تمنياته بالمزيد من النجاحات لصحف ومجلات المملكة فيما تضطلع به من دور بناء ورسالة سامية في تثقيف الرأي العام منطلقة من منهج إسلامي قويم ومبادئ وقيم وأخلاق المجتمع السعودي.
وشدد معالي وزير الثقافة والاعلام خلال الاجتماع على أهمية اضطلاع الصحف والمجلات المحلية برسالة توعوية باخطار الارهاب والارهابيين على وحدة وأمن واستقرر الوطن. وبيّن معاليه ان مناسبة اليوم الوطني فرصة للتذكير بأهمية الوحدة الوطنية والاستقرار الامني للوطن الذي تحقق ولله الحمد منذ تأسيس المملكة العربية السعودية حتى عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وأبقاه كما انها مناسبة للتركيز على ان أمن الوطن مسؤولية الجميع يتساوى فيها رجل الامن والمواطن والمقيم للابلاغ عن كل ما يعتقد انه يخل بالامن والتنبيه على عدم التستر على الارهابيين أو من يتعاون ويتعاطف معهم.
كما أشار معاليه الى ان للصحافة دورا بارزا في توعية الشباب وتثقيفهم باخطار الارهاب وأصحاب الافكار الضالة وان عليهم اخذ العلم الشرعي من مصادره الصحيحة.
وحضر الاجتماع المستشار المشرف على الاعلام الداخلي مسفر المسفر والمدير العام لوكالة الانباء السعودية الدكتور عائض الردادي والمشرف العام على مكتب معالي وزير الثقافة والاعلام محمد الصباغ.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved