Thursday 11th september,2003 11305العدد الخميس 14 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير عام الجمارك عقب تكريمه المتقاعدين يرد على أسئلة الجزيرة: مدير عام الجمارك عقب تكريمه المتقاعدين يرد على أسئلة الجزيرة:
نحارب الممنوعات والمحظورات بثلاثة أنظمة

  * الرياض - سلطان المواش:
أكد مدير عام الجمارك الاستاذ صالح البراك، ان الجهاز يستند في اعماله على ثلاثة انظمة وبرامج تساعد في الكشف عن الممنوعات والمحظورات وبمساعدة الكلاب البوليسية واجهزة الاشعة والثرى.
واوضح مدير عام الجمارك في تصريحات صحفية ردا على اسئلة الجزيرة ان المنافذ الجمركية الـ33 في المملكة هي اول من يطبق البيان الجمركي الموحد وهي اول دولة في مجلس التعاون الخليجي تطبق انظمة حاسب آلي بكامل الاجراءات الجمركية وبالتالي فهي متكملة من حيث الاجراءات الآلية ولم يكن هناك اي ملاحظات للمنافذ الجمركية.
وأضاف معاليه ان افتتاح منافذ جديدة يخضع لاتفاق بين البلدين وتوفر ما يلزم لذلك من مبان وتجهيزات وهناك منافذ اتفق على افتتاحها وبالتالي فهي الآن تعمل وآخر المنافذ هو منفذ الوديعة - وهو الآن على وشك الافتتاح لاستخدامه للعابرين من اليمن الى المملكة اما العراق فالمنفذ الوحيد له هو جديدة عرعر وهو الوحيد وهناك مبان وتجهيزات وطرق دولية تمكننا من اقامة المنفذ ولكن هذا يخضع الى مراجعة وتوفير التجهيزات قبل بدء اي عمل جمركي ولا توجد طرق دولية تربط المملكة بالعراق الا من منفذ جديدة عرعر فقط.
واشار مدير عام الجمارك في هذا الجانب الى توقيع عقد ب«290» مليوناً لتطوير الحاويات مؤخرا لتطوير الاداء والآليات وقال «نحن مطمئنون بأن الزملاء في الجمارك يبذلون جهداً يشكرون عليه ويشعرون بمسؤوليتهم امام وطنهم ولا شك ان ارقام المضبوطات تظهر يقظة وحرص العاملين في مصلحة الجمارك والمنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية».
وكان مدير عام الجمارك الاستاذ صالح بن علي البراك قد حضر يوم امس حفل تكريم المتقاعدين البالغ عددهم «35» متقاعداً في عدد من قطاعات الجمارك من مكاتب ومطارات ومنافذ في شتى المراتب. وألقى الاستاذ البراك كلمة رحب فيها بالجميع وقال: أتمنى ان تكون حياتهم القادمة حياة عمل وعطاء.. واشار معاليه بأن هؤلاء الزملاء المتقاعدين الذين نودعهم هذا اليوم زملاء قدموا لهذا الوطن خدمة يشكرون عليها وهذا بلا شك واجب وطني فعلى كل مواطن ان يقدم لهذا الوطن ما يستحقه من عطاء ولا شك ان ترك زملائنا في هذه الفترة الطويلة والتي عملوا معنا فيها لها وقع في النفس ولكن عزاؤنا انهم سينتقلون الى عمل بناء ونتمنى للجميع حياة سعيدة وعملاً مثمراً.
واضاف معاليه بأن الجمارك ستكون على صلة دائمة معهم في اي احتياجات يرون اننا نستطيع تقديم المساعدة لهم بشأنها وكرر شكره لهؤلاء المتقاعدين الذين اكملوا مددهم النظامية وتمنى للجميع التوفيق والسداد.
وشكر مدير عام الجمارك والزملاء والحضور على هذه اللفتة الكريمة للتكريم.. ومن ثم وزعت الدروع والهدايا على المتقاعدين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved