Thursday 11th september,2003 11305العدد الخميس 14 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التايلانديون غير قلقين بشأن ظهور حالة إصابة بسارس في سنغافورة التايلانديون غير قلقين بشأن ظهور حالة إصابة بسارس في سنغافورة

  * بانكوك - (د .ب.أ):
أعرب زعماء تايلانديون عن ثقتهم أمس الأربعاء من أن سنغافورة ستكون قادرة على احتواء تفش جديد لوباء الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) القاتل وأن تايلاند ستبقى خالية من المرض.
وقال رئيس وزراء تايلاند ثاكسين شيناواترا للصحفيين في مقر الحكومة عندما سئل عن إعلان صدر أمس بشأن حالة إصابة جديدة بسارس في سنغافورة «لسنا قلقين جدا في الوقت الحالي. إن سنغافورة لها خبرة في التعامل مع هذا الامر».
وأشاد بالسلطات السنغافورية بسبب اتخاذها إجراء سريع في فرض حجر صحي فوري على 25 شخصا كانوا قد اتصلوا بالمريض المصاب.وقال ثاكسين «إنها الطريقة الصحيحة.. أتوقع أن تحل المشكلة خلال بضعة أيام".وأضاف أن تايلاند قد تخلصت من أسوأ مرض خلال أول حالة تفش له في وقت سابق من العام الحالي بسبب الاجراءات الصارمة والوقائية التي اتخذتها سلطات الصحة المحلية.
ومن ناحية أخرى ذكرت تقارير في سنغافورة أن شركات السفر والفنادق لم تلغ طلبات الحجز بعد إصابة فني سنغافوري بمرض سارس إلا أنها قالت إنه من السابق لاوانة طرح أي توقعات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved