Thursday 11th september,2003 11305العدد الخميس 14 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أزمة الاحتجاج التعاوني تتفاعل في بريدة ..والعبودي يؤكد أزمة الاحتجاج التعاوني تتفاعل في بريدة ..والعبودي يؤكد
«الكرنيه» هو المعتمد وليس بطاقة الأحوال

* كتب- سلطان المهوس:
تفاعلت الجماهير الرائدية والتعاونية مع الاحتجاج المقدم من طرف نادي التعاون ضد فريق الرائد على اثر اشراك الاخير لستة لاعبين دفعة واحدة في المباراة السابقة ضمن كأس بطولة الأمير فيصل بن فهد رحمه الله تحت 23 سنة والتي تجيز لوائحها النظامية اشراك اربعة لاعبين فقط فوق ال 23 عاماً.
ويستند التعاونيون على تواريخ الميلاد للثنائي علي العمران وعبدالرحمن السفياني «مرجان» حسب بطاقة الاحوال المدنية حيث يؤكد التعاونيون أنهما تخطيا السن المقبولة ضمن اللوائح القانونية للبطولة بعدة اشهر وان اللائحة في فقرتها الثالثة تقول:
تقتصر المشاركة في هذه المسابقة على اللاعبين من مواليد 30/6/1401هـ فما فوق، وكذلك الفقرة السادسة والتي تقول: تطبق على هذه المسابقة جميع اللوائح والتعليمات الصادرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ولائحة البطولات والمسابقات والشكاوى والاحتجاجات والاستئناف والعقوبات الخاصة بكرة القدم.
من جانبه شكك الرائديون بصحة الاحتجاج المقدم على فريقهم من قبل التعاونيين ووزع رئيس النادي المكلف المهندس أحمد العبودي تصريحاً صحافياً قال فيه:
ان انظمة ولوائح الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحادات التابعة لها تسمح بمشاركة اللاعبين وفق الكارنيهات الصادرة من رعاية الشباب وليس بموجب بطاقة الاحوال وان الكرنيه يوضع فيه تاريخ الميلاد بالعام الهجري دون كتابة الشهر واليوم وذلك حسب لائحة التسجيل والنشاط المعمول بها والصادرة من الرئيس العام لرعاية الشباب.
مضيفاً ان اللاعب المولود في يوم 30/12/1404هـ يصنف في كرة القدم للموسم الحالي درجة أولى بينما اللاعب المولود يوم 1/1/1405هـ يصنف في درجة الشباب علماً ان الفرق يوم واحد فقط.
واشار العبودي إلى ان الاخوة بنادي التعاون لهم الحق في تقديم الاحتجاج ولكن ثقتنا كبيرة في الاتحاد السعودي لكرة القدم بحفظ حقوق نادي الرائد.
ووجه العبودي استفهاماً كبيراً للجنة الفنية لكرة القدم متعجباً من ان اللاعب المولود في 30/6/1401ه يسمح له بالمشاركة في مباريات البطولة على اعتبار انه أتم 23 سنة وإذا عدنا للجدول نجد ان البطولة تنتهي في نهاية شهر «ثمانية» لهذا العام أي أن عمر اللاعب سيكون متجاوزاً ال 23 عاماً بشهرين فهل نسحبه من التشكيل العناصري للفريق في وسط المسابقة بحجة تجاوزه السن القانونية خاصة وان ذلك يجعل كثيراً من الاندية تقع في معضلة كبيرة ونقص عناصري كبير.وازاء طرح كل طرف لحيثياته يبقى دور اللجنة الفنية وكذلك الامانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم في تحديد مصير الاحتجاج التعاوني. الجدير بالذكر ان مباراة الفريقين انتهت رائدية بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد سجلت عن طريق المرجان والشريف والعمري بينما سجل للتعاون النومان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved