Thursday 11th september,2003 11305العدد الخميس 14 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في ختام الجولة الثالثة من بطولة كأس الدوري في ختام الجولة الثالثة من بطولة كأس الدوري
قوة الاتحاد أمام اهتزاز الرياض.. نشوة الاتفاق بمواجهة تحفز الخليج

* كتب - سالم الدبيبي:
تلعب مساء اليوم مباراتان في ختام الجولة الثالثة ضمن منافسات بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. ففي الرياض وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد يبحث الضيوف الاتحاديون عن مواصلة انطلاقتهم القوية بمواجهة مضيفهم الرياض.. بينما يسعى الخليج إلى اقتناص أول النقاط بمواجهة التصاعد المعنوي والفني للاتفاق وذلك في المباراة التي ستجمع الفريقين على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
الرياض والاتحاد
بكل عدته وعتاده يحل الاتحاد ضيفاً ثقيلاً على الرياض في لقاء تتجه فيه التوقعات لصالح الأول حيث من المنتظر أن يواصل مسيرته القوية بتسجيل انتصار ثالث يحفظ له الصدارة التي تربع عليها برصيد (6) نقاط يمثل كامل الحصيلة لمباراتيه الماضيتين التي سجل خلالهما نتيجة واحدة بعدما افتتح البطولة برباعية على حساب الخليج تبعها بأخرى في مرمى الوحدة.. والفريق الاتحادي يمر بفترة رائعة حيث تتكامل لديه جميع الظروف المناسبة لتهيئة أجواء صحية ومستقرة على أثر ما وفرته له إدارته فضلاً عن العوامل التي يملك سابقاً ها هو المدرب القدير كاندنيو يتحصل على أوراق إضافية تدعم ما يزخر به الفريق من خيارات غنية حيث وصل لاعباه البرازيليان الجديدان جليرمي وتشكيو اللذان اظهرا استعداداً كبيراً لخدمة العميد مما يجعل اللعبة تستسلم بين يديه كأفضل وابرز الفرق في البطولة حتى الآن.
في المقابل رغم فوز الرياض الأول الذي جاء في إطار الجولة الماضية على حساب الخليج بعدما تلقى خسارة كبيرة أمام القادسية إلا أنه لم يقدم المستوى الذي يضعه في موازاة خصمه اليوم حيث ما زال الفريق بحاجة إلى الانسجام بشكل أكثر والدخول نفسياً في أجواء منافسات البطولة.. ربما يكون الاعتماد على العناصر الشابة التي تمثل اغلبية تشكيل مجموعته عاملاً موثراً افقد الرياض الخبرة اللازمة لمثل هذه المواجهات.. ولكن يبقى التحدي قائماً لدى أبناء المدرسة لتقديم وجه مغاير يسبب القلق للاتحاد وقد يذهب إلى أبعد من ذلك بتحقيق نتيجة تخالف التوقعات..
الخليج والاتفاق
بنكهة شرقاوية يلعب الفريقان هذه المباراة ولدى كل منهما حسابات متفاوتة، إذ تختلف التوجهات طبقاً لموقفي الفريقين على أثر النتائج المحصلة حتى الآن.. فالاتفاق يدخل اللقاء وهو يعيش أوضاعاً زاهية باحتلاله المرتبة الرابعة برصيد (4) نقاط وضعها في بنك البطولة بعد تعادل أمام الهلال وفوز صريح وكبير أمام القادسية جاره الآخر جاء كتتويج للمستوى الفني الرفيع الذي يحظى به الاتفاق حالياً نتيجة للاستعداد الجيد.. وسيحاول الاتفاقيون استثمار الميزة التي وضعها لهم جدول المباريات باللعب على أرضهم أربع جولات متتالية حيث سيختتم الفريق ذلك بلقاء الرياض الجولة القادمة.. الأمر الذي سيسعى به الفريق إلى اغتنام أفضل نتائج ممكنة لتوفير محصلة عالية كقاعدة صلبة يقف عليها في مواجهة ظروف وتقلبات البطولة في مستقبل الأيام.
وفي مواجهة ذلك يتمنى أبناء سيهات أن تكون هذه المباراة نقطة انطلاقة لفريقهم ضيف الكبار الذي خسر لقاءيه الماضيين أمام الاتحاد والرياض على التوالي دون ان يستطيع لاعبوه فك شفرة الشباك حيث يعتبر الخليج الوحيد من بين الفرق الذي يخلو سجله من تسجيل الأهداف.
قد يكون للرهبة دور فيما حصل للفريق حتى الآن كونه يخوض تجربة هي الأولى فلذلك سيكون تحقيق نتيجة ايجابية العلاج الشافي لهذه المشكلة النفسية حتى تتبدل المعنويات لتضاهي الحالة الفنية التي لا تنقص الخليج لتحقيق أماني وتطلعات جماهيره الغفيرة التي حظيت بقرار نقل مباريات الفريق على ملعب مباراة اليوم وهو ما يشكل عاملاً مساعداً ربما يدعم الخليج في هذا اللقاء.
مباريات الجولة الرابعة:
الفريقان الملعب
الأحد 17/7/1424هـ
الهلال * الأهلي الرياض
القادسية * النصر الدمام
الطائي * الوحدة حائل
الاثنين 18/7/1424هـ
الاتحاد * الشعلة جدة
الشباب * الخليج الرياض
الاتفاق * الرياض الدمام

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved