Thursday 11th september,2003 11305العدد الخميس 14 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اكتملت كافة الخدمات وبقيت السفلتة وطرق الربط اكتملت كافة الخدمات وبقيت السفلتة وطرق الربط
استراحات البطين في شقراء بانتظار السفلتة

* شقراء - محمد عبدالله الحميضي:
في حي البطين بشقراء على الطريق المؤدي إلى مدينة أشيقر بجوار أرض مطار شقراء القديم وعلى بعد ثلاثة كيلومترات من الطريق العام وحوالي أربعة كيلومترات من طريق «الحمادة» أقيمت حوالي مئة استراحة تم تخطيطها وبيعها منذ أكثر من ثماني سنوات وتم بناء أكثر من 50% منها ولا يزال العمل في البناء مستمراً فيما تبقى منها.
ومع ذلك بقي هذا المخطط بدون سفلتة سواء في شوارعه الداخلية أو الطرق المؤدية إليه والتي من أهمها طريق المزارع المتفرع من طريق الحمادة ويخدم أكثر من 40 مزرعة على طول الطريق.
ورغم توفر الخدمات الأخرى «الكهرباء - الماء - الهاتف» إلا أن السفلتة أصبحت مشكلة حقيقية تقلق راحة سكانه، فماذا قالوا عن هذه المشكلة:
بداية قال المواطن محمد الشويعر وهو مدرس متقاعد إن إقامتي شبه دائمة في هذه الاستراحة مع الأصدقاء والأقارب وكذلك العائلة في معظم الأوقات وخصوصاً نهاية الأسبوع والإجازات وكذلك إقامة المناسبات الخاصة.
كما تحدث المواطن عبدالله محمد الوهيبي مدير مدرسة متقاعد ولديه استراحة جديدة تحت الإنشاء قائلاً: كل شيء فيه جميل الأرض والماء والتربة وانبساط أرضه وسهولتها وكذلك توفر كافة الخدمات الضرورية إلا أن الأتربة التي تتصاعد من السيارات في شوارع المخطط هي المشكلة الوحيدة، ونتمنى ربطه بالطريق العام أولاً ثم سفلتة الشوارع الرئيسية الكبيرة كمرحلة أولى وبعدها بقية الشوارع إن شاء الله.
ويقول المواطن عبدالعزيز الثنيان. تلفت سياراتنا من المطبات الكثيرة القاسية نظراً لوعورة الأرض وكثرة السيارات التي تطرقها يومياً وبشكل كبير مما يجعل السيارة في خطر من كثرة المشي بهذه الطرق المؤدية إلى المخطط وخصوصا السيارات الصغيرة.
ونناشد وزارة النقل بسرعة سفلتة الطريق المؤدي إليه وإن أمكن الشوارع الداخلية ولو بشكل مؤقت.
وعدونا من قبل
ويقول النجم التلفزيوني عبدالله السدحان إن هناك أملاً من وزارة المواصلات سابقاً حين وعدونا بسفلتة الطريق المؤدي ونحن ننتظر وعودهم التي نأمل أن تحقق بسرعة لأنني أواجه مشكلة كبيرة في الوصول إلى استراحتي ولكن الأمل بالله ثم بالمسؤولين في سرعة تنفيذ المشروع.
ويقول المواطن محمد عثمان الرحيمي مدير ثانوية شقراء سابقاً ومتقاعد حالياً: يشكل لنا طريق الاستراحات والمزارع مشكلة كبيرة تنغص علينا متعة مزارعنا واستراحاتنا وسببت لنا مشكلة كبيرة مع توفر كافة الخدمات التي تجبرنا على البقاء والاستمرار في البناء والتوسع أملاً في وصول مشروع السفلتة التي وعدنا به.
ولقد تمت المطالبة بالأسفلت منذ حوالي 12 سنة لربط المزارع والمخطط بالطريق الرئيسي.
كما أن السفلتة شملت مخططات وطرقاً زراعية بعد هذه الطرق ومطالباتنا أقدم منها.وتمت المطالبة في عام 1412هـ من مديرية الزراعة بشقراء إلى وزارة المواصلات، كذلك عام 1413هـ لتأكيد المطالبة والحاجة إليه، وفي عام 1420هـ خطاب ومطالبة من أهالي الاستراحات مبني على محاضر ومطالبات ودراسات قديمة وجهت إلى وزارة المواصلات، كما تم تشكيل لجنة في عام 1412هـ، من الزراعة - المواصلات - المحافظة - البلدية، حيث تم وضع طريق مخطط البطين ومزارعه من الفئة الأولى تحت الرقم «4».
وبعد تقسيم الطرق الزراعية إلى ثلاث فئات ولأهميته رأت اللجنة أن يكون في الفئة الأولى.
ولكن لم يكن لنا نصيب في السفلتة وتمت سفلتة طرق أخرى من الفئة الثانية وبقينا على حالنا نننتظر أن يتم إدراجه سريعاً ضمن الطرق التي شملتها السفلتة، مع أهميته وتوصية جميع اللجان بذلك، كما أن مطالباتنا سنوية وذلك في 9/5/1422هـ وفي 5/4/1423هـ إلى إدارة الطرق بوزارة المواصلات. ومع ذلك لا نزال في أمل أن يكون التنفيذ سريعاً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved