Thursday 18th september,2003 11312العدد الخميس 22 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. الشريف: منع الأردنيين من دخول العراق حُلَّ حلاً نهائياً د. الشريف: منع الأردنيين من دخول العراق حُلَّ حلاً نهائياً

* عمان- الجزيرة- الخاص:
أعلن وزير الإعلام الدكتور نبيل الشريف أن مسألة منع الأردنيين من دخول العراق التي اتخذتها القوات الأمريكية أخيرا «حلت حلا نهائيا» وذلك اعتبارا من مساء الاثنين بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة. وقال وزير الإعلام في تصريحات للصحفيين عقب جلسة مجلس الوزراء أمس إن الأسباب التي دعت لاتخاذ هذه الخطوة هي أسباب احترازية من قبل القوات الأمريكية «وقد انتهت هذه الأسباب وبالتالي فإن المشكلة لم تعد قائمة».
ورداً على سؤال حول ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن الإفراج عن المعتقلين الأردنيين في إسرائيل قال الدكتور الشريف إنه «لا يوجد لدينا جديد في هذا الموضوع ونحن نواصل الاتصالات بهدف ضمان الإفراج عنهم» معربا عن الأمل أن «نرى حلا سريعا لهذه المشكلة».
وأكد أن الحكومة ستبلغ ذوي المعتقلين عن أي جديد أو حال ورود أخبار عن هذا الموضوع.
ورداً على سؤال حول تاجر الأسلحة الذي اعتقلته السلطات الألمانية مؤخرا وادعى أنه شخصية عامة أردنية قال وزير الإعلام إن هناك العديد من الأشخاص الذين ينتحلون صفات معينة ويدعون أنهم يمثلون دولا ويقدمون شهادات مزورة داعيا الشركات التي تتعامل مع التصدير عموما التأكد من شخصية الجهات التي تتعامل معها حتى لا يتم بيع الأسلحة إلا للجهة المسموح التصدير إليها. وشدد على أن «لا علاقة للأردن من قريب أو بعيد بالموضوع ولا علم لدينا بالشخص الذي انتحل هذه الصفة»، وبشأن ما نشرته إحدى الصحف العربية حول نتائج التحقيقات في انفجار السفارة الأردنية ببغداد نفى الوزير الشريف أن يكون الأردن قد تسلم حتى الآن نتائج متعلقة بالتحقيق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved