Thursday 18th september,2003 11312العدد الخميس 22 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمقر المنظمة خلال سبتمبر الجاري بمقر المنظمة خلال سبتمبر الجاري
«جويك» تعقد دورة تدريبية في مجال تصنيع منتجات البلاستيك

* الدمام - حسين بالحارث:
تعقد منظمة الخليج للاستشارات الصناعية خلال الفترة من 20-24 سبتمبر 2003م في الدوحة - دولة قطر، دورة تدريبية في مجال تصنيع منتجات البلاستيك والدورة التي يحاضر فيها خبراء من المعهد المركزي لهندسة وتكنولوجيا البلاستيك بالهند مصممة للعاملين في قطاع المنتجات البلاستيكية بمستوياته المختلفة ممن يرغبون في تنمية قدراتهم في فهم الموضوعات الرئيسية التي تتحكم في النمو والعائد المستقبلي للقطاع متمثلة في طرق الانتاج الحديثة ورفع كفاءة الانتاج وبمواصفات عالمية، وتشمل فئات المستفيدين من الدورة كل من المهندسين الاقتصاديين، والفنيين، ومسوقي الانتاج والعاملين في قطاع التمويل والاستثمار بالاضافة إلى المديرين.
وتهدف الدورة إلى تحسين المهارات الفنية للعاملين في قطاع المنتجات البلاستيكية، وتزويدهم بأحدث المعلومات عن التقنيات وطرق الانتاج بما يكفل رفع كفاءة الانتاج ويقوي القدرات التنافسية لشركاتهم في الأسواق العالمية في ظل العولمة وانفتاح الأسواق للمنتجات المنافسة.
ويأتي اهتمام المنظمة بعقد دورات تدريبية في هذا المجال إيماناً منها بالدور المحوري الذي تلعبه الصناعات البلاستيكية في النشاط الاقتصادي لدول الخليج العربية. فلقد تجاوز حجم الاستثمار في هذا القطاع الـ2 مليار دولار وفاق عدد المنشآت الصناعية في هذا القطاع 500 منشأة تجاوز حجم انتاجها الـ3 ،1 مليون طن طبقاً للأرقام المسجلة عام 2002م، وشملت هذه المنتجات: مواد التغليف، والأنابيب، والأدوات المنزلية بالإضافة إلى المواد المستخدمة في قطاع البناء.
يذكر أن برنامج المنظمة التدريبي تضمن حتى الآن عقد 56 دورة تدريبية متخصصة شملت مواضيع ذات صلة بعمل المنظمة مثل: دراسات الجدوى، وأساليب جمع ومعالجة البيانات، وأساليب إعداد الدراسات والبحوث، وإدارة ومتابعة تنفيذ المشروعات وإدارة الانتاج الصناعي، وتسويق المنتجات، وإدارة البيئة والملكية الفكرية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved